05:38 16 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    رئيس لجنة الأمم المتحدة لمراقبة وقف إطلاق النار في الحديدة، الجنرال باتريك كامرت

    الأطراف اليمنية تجتمع في عرض البحر... ما السبب

    © REUTERS / KHALED ABDULLAH
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    انطلقت اجتماعات لجنة إعادة الانتشار في مدينة الحديدة، على الساحل الغربي لليمن، برئاسة الجنرال الهولندي باتريك كاميرت، وحضور ممثلي الحكومة اليمنية وجماعة أنصار الله على متن سفينة الأمم المتحدة في البحر الأحمر.

    وقالت الأمم المتحدة، في بيان لها، إن الوفد الحكومي التحق بحرا بالسفينة وصعد أفراده على متنها في عرض البحر الأحمر، قبل أن تعود إلى ميناء الحديدة بانتظار وفد جماعة:أنصار الله"، الذي يتوقع أن يصل في وقت لاحق اليوم.

    وسيناقش الجانبان، الخطوات المقبلة لتطبيق اتفاق هدنة الحديدة الذي تم التوصل إليه في السويد في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، وينص على سحب المسلحين من المدينة.

    وسيكون الاجتماع الثالث للجنة المشتركة التي تتولى الإشراف على تطبيق اتفاق اعتبر خطوة كبيرة نحو إنهاء الحرب التي يشهدها اليمن منذ أكثر من أربع سنوات.

    وكانت قناة "العربية" قالت إن اجتماع كاميرت، مع ممثلي الحكومة اليمنية وأنصار الله سيعقد على متن سفينة في عرض البحر، لتعذر عقده في مدينة الحديدة بسبب مخاوف مرتبطة بسلامة البعثة الأممية، ولرفض الحوثيين الاجتماع في مناطق سيطرة الجيش اليمني.

    وقال المتحدث باسم الحكومة اليمنية، راجح بادي، إن "سبب نقل اجتماع لجنة التنسيق المشترك في الحديدة إلى عرض البحر هو تعنت الميليشيات ورفضها التواجد في مناطق الشرعية".

    انظر أيضا:

    المتحدث العسكري لقوات صنعاء: 92 غارة لطيران التحالف وتصعيد غير مسبوق في الحديدة
    "أنصار الله" تتوعد التحالف: جهنم بانتظاركم في الحديدة
    الحوثي: الحديدة ليست سهلة فإما السلام وإلا جهنم بانتظارهم
    قرقاش: التحالف مستعد لاستخدام قوة محسوبة لدعم اتفاق سلام في الحديدة
    "أنصار الله": التحالف يستهدف فريق نزع الألغام في الحديدة
    الكلمات الدلالية:
    نزوح الآلاف من الحديدة, معركة الحديدة, التحالف العربي يحرر الحديدة, دور الأمم المتحدة في حل الأزمة اليمنية, ميناء الحديدة, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الحرب في اليمن, أحداث اليمن, الحكومة اليمنية, أنصار الله, الأمم المتحدة, باتريك كاميرت, الحديدة, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik