13:48 09 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    استقبال بابا الفاتيكان فرنسيس في أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة 4 فبراير/ شباط 2019

    ابن زايد: سعدت باستقبال البابا فرنسيس وبحثنا سبل تعزيز التعاون

    © REUTERS / Tony Gentile
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أعرب ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد آل نهيان، عن سعادته باستقبال بابا الفاتيكان، فرنسيس الأول، مشيرا إلى أنهما بحثا سبل تعزيز التعاون الثنائي.

    وقال بن زايد، على حسابه على موقع "تويتر": "سعدت وأخي محمد بن راشد بلقاء البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية في دار زايد وطن التسامح، وبحثنا معه سبل تعزيز التعاون الثنائي بما يرسخ قيم التحاور والتسامح والتعايش الإنساني وأهم المبادرات التي تعنى بتحقيق السلام والاستقرار والتنمية للشعوب والمجتمعات".

    ​ونشر ولي عهد أبو ظبي تغريدة سابقة، قال فيها: "محمد بن راشد ومحمد بن زايد يستقبلان البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية حيث جرت له مراسم استقبال رسمية في قصر الرئاسة بأبو ظبي".

    ​وكان بابا الفاتيكان قد وصل، أمس الأحد، إلى أبو ظبي حيث يلتقي مع مجلس حكماء المسلمين ويقيم قداسا في الهواء الطلق لنحو 120 ألف كاثوليكي. وقال إن هذه الزيارة فرصة لكتابة "صفحة جديدة في تاريخ العلاقات بين الديانتين". وتقول دولة الإمارات إن الزيارة تعكس تاريخها بوصفها "مهدا للتنوع".

    وتتزامن زيارة بابا الكنيسة الكاثوليكية مع انعقاد المؤتمر العالمي للأخوة الإنسانية في أبو ظبي، في تجسيد لتحول دولة الإمارات إلى عاصمة عالمية للتسامح. وينظم المؤتمر مجلس حكماء المسلمين بمشاركة قيادات دينية وشخصيات فكرية وإعلامية من مختلف دول العالم، بهدف تفعيل الحوار حول التعايش والتآخي بين البشر.

    ويسعى المؤتمر إلى التصدي للتطرف الفكري وسلبياته وتعزيز العلاقات الإنسانية وإرساء قواعد جديدة لها بين أهل الأديان والعقائد المتعددة تقوم على احترام الاختلاف.

    انظر أيضا:

    قطر توجه "طلبا غريبا" إلى بابا الفاتيكان بشأن الإمارات
    قبل زيارته للإمارات... بابا الفاتيكان يطلب الصلاة من أجله
    بابا الفاتيكان يوجه دعوة عاجلة من الإمارات بشأن الحرب في اليمن
    تبلغ مساحتها نصف كيلومتر... معلومات عن دولة الفاتيكان
    في عام التسامح العالمي... قمة تاريخية مع بابا الفاتيكان في الإمارات
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الإمارات, الفاتيكان, الشيخ محمد بن زايد آل نهيان, البابا فرانسيس الأول, الإمارات العربية المتحدة, الفاتيكان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik