17:55 11 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    وزير الخارجية السعودي عادل الجبير

    السعودية تتحدث عن انسحاب القوات الأجنبية من سوريا

    © Sputnik . Anton Denisov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 32
    تابعنا عبر

    قال وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي، عادل الجبير، إن المملكة العربية السعودية "تتطلع إلى نتيجة تحفظ استقلال سوريا ووحدتها وتؤدي إلى إبعاد القوات الخارجية منها".

    وقال الجبير، من بروكسل، اليوم الاثنين، حيث يقام مؤتمر وزاري للدول العربية والأوروبية لبحث الملف السوري: "نتشاور مع الأشقاء العرب من أجل نتيجة تضمن تطبيق القرار الدولي 2254"، وذلك وفقا لصحيفة "سبق" السعودية.

    وتابع قائلاً: "الأوروبيون والعرب يواجهون تحديات مشتركة في مكافحة الإرهاب والتطرف"، مؤكدا أن هناك وعودا كبيرة لتطوير التجارة والاستثمار بين المنطقتين.

    ويعقد في بروكسل مؤتمر وزاري للدول العربية والأوروبية تمهيداً لقمة مشتركة تناقش ملف الأزمة السورية.

    وأوضحت مصادر دبلوماسية لصحيفة "الشرق الأوسط"، أن الدول الأوروبية تمسكت بوضع بنود الحد الأدنى للعملية السياسية تتعلق بتنفيذ القرار الدولي 2254، ودعم المبعوث الدولي غير بيدرسون. 

    وكشفت مصادر دبلوماسية أيضا، عن "وجود توافق عربي حاليا بشأن التريث إزاء التطبيع مع دمشق، وأن ذلك جاء لأسباب عدة أولها حديث النظام علنا أنه لم يقدم طلبا للجامعة العربية للعودة اليها. بالإضافة إلى تعنت الحكومة السورية في مسيرة العملية السياسية خاصة فيما يتعلق بتشكيل اللجنة الدستورية".

    انظر أيضا:

    ليست السعودية... دبلوماسي بريطاني: دولة وحيدة ترفض عودة سوريا إلى الجامعة العربية
    محللون: السعودية تعيد فتح سفارتها لدى سوريا في هذه الحالة
    ترامب يشكر السعودية لتقديمها الأموال لإعادة إعمار سوريا بدلا من الولايات المتحدة
    ترامب يحاول تحميل السعودية مسؤولية تدمير سوريا
    السعودية تعلق لأول مرة على تزويد سوريا بصواريخ "إس-300"
    الكلمات الدلالية:
    عودة سوريا إلى جامعة الدول العربية, القوات الأجنبية, الحرب في سوريا, العلاقات السورية السعودية, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الأزمة في سوريا, اجتماع حول سوريا, الديوان الملكي السعودي, وزارة الخارجية السعودية, الحكومة السورية, الجيش السوري, عادل الجبير, السعودية, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik