15:00 11 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    البحرين - المنامة

    البحرين تخرج عن صمتها وتوجه اتهاما جديدا إلى قطر وإيران

    © flickr.com / Paolo Gamba
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    علقت وزارة الخارجية البحرينية على قضية لاعب كرة القدم المحبوس حكيم العريبي، الذي فر من بلاده، مرورا بأستراليا، إلى تايلاند.

    وقالت الخارجية البحرينية، إنها تود تقديم مزيد من التوضيحات فيما يخص قضية حكيم العريبي، وأضحت أنه "صدرت مذكرة قبض دولية في حق العريبي نظرا لقيامه بالفرار أثناء انتظار محاكمته، وقد أفرج عنه بكفالة، كما منح أيضا تصريحاً خاصاً في ديسمبر/كانون الأول 2013 للسفر للمشاركة في بطولة كرة قدم بدولة قطر والتي من خلالها غادر سرا إلى إيران".

    وأضافت: "علاوة على انتهاكه لشروط الكفالة، استغل العريبي الاعتبارات الخاصة المقدمة له كلاعب رياضي".

    كما أكدت أن العريبي، الذي أدين في مطلع العام 2014، بارتكاب عدد من الجرائم بموجب قانون العقوبات في البحرين، لم يحضر للدفاع عن نفسه أو لنفي التهم الموجهة إليه بشأن حيازة مواد حارقة، بعد تورطه مع آخرين في هجوم حريق متعمد والتسبب في إلحاق أضرار بالممتلكات.

    إلى ذلك، لفتت إلى أن إصدار مذكرات القبض الدولية، ممارسة معتادة من حق جميع الدول الأعضاء في "الإنتربول" وآلية فعالة لمكافحة الجرائم.

    يذكر أن اللاعب البحريني، اللاجئ في أستراليا، والذي أوقف في تايلاند، متورط بقضية "إرهابية تعود إلى العام 2012 وتتمثل في إشعال حريق عمدا وحيازة عبوات قابلة للاشتعال وإتلاف ممتلكات عامة وخاصة"، بحسب ما أكده وزير الداخلية البحريني الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة.

    انظر أيضا:

    عقيلة لاعب كرة قدم خليجي تناشد بمنح زوجها حق اللجوء
    البحرين تستنكر تعاقد أحد الأندية مع لاعبها المدان بالإرهاب
    البحرين تؤيد حكم بالسجن المؤبد ضد سلمان في "التخابر مع قطر"
    قطر ترد على البحرين بعد انتقاد أميرها
    البحرين ترد على تعليق قطر بشأن قضية التخابر
    الكلمات الدلالية:
    علاقات الدول, الأزمة القطرية الخليجية, خلافات سياسية, أخبار البحرين, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, وفد البحرين, البحرين تعلن قائمة إرهاب, الديوان الأميري القطري, وزارة الخارجية البحرينية, وزارة الخارجية الإيرانية, البحرين, قطر, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik