Widgets Magazine
03:39 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    .. القوات العراقية تدمر ما يخفيه داعش في باطن الأرض

    بالصور... حصاد وفير للقوات العراقية لما يخفيه "داعش" في باطن الأرض

    © Sputnik . Nazek mohamad
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 60
    تابعنا عبر

    ضبطت الأجهزة الأمنية العراقية، اليوم الاثنين، مواد متفجرة خطرة زرعها تنظيم "داعش" الإرهابي، على شكل عبوات، في محافظتي صلاح الدين، وكركوك، شمال العاصمة بغداد.

    أعلن مركز الإعلام الأمني في بيان تلقته مراسلة "سبوتنيك" في العراق، اليوم، أن مفارز استخبارات الشرطة الاتحادية العاملة ضمن وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، في وزارة الداخلية، وبعد ورود معلومات استخباراتية،  تتمكن من ضبط 8 عبوات ناسفة لـ"داعش" الإرهابي (المحظور في روسيا).

    .. القوات العراقية تدمر ما يخفيه داعش في باطن الأرض
    © Sputnik . Nazek mohamad
    .. القوات العراقية تدمر ما يخفيه "داعش" في باطن الأرض

    وأوضح المركز، أن 3 من بين العبوات، قمعية، أما الخمس الأخرى، على شكل "جلكان بلاستيكي" صيحة، سعة 20 لتر، تحتوي  مادة سيفور كانت مزروعة من قبل عصابات "داعش" الإرهابية في جزيرة غرب سامراء، التابعة لمحافظة صلاح الدين، شمال بغداد.

    وحسبما أكمل المركز، فإن المفارز قامت، وبجهد استخباري متواصل للكشف عن الأماكن التي تم تفخيخها من قبل عصابات "داعش" الارهابية، في محافظة كركوك، شمال بغداد، ومن خلال تفعيل عمل المصادر، رفع 4 عبوات ناسفة، وتفجير عبوتين ناسفتين، ومعالجة العبوات المتبقية دون حادث يذكر.

    إقرأ أيضا: خبير عسكري: تصريحات ترامب ستؤدي إلى ردود أفعال تقترب من العنف في العراق

    وما زالت القوات العراقية تواصل عمليات تفتيش ومداهمات لضمان القضاء على فلول التنظيم التكفيري، في محافظات نينوى، وكركوك التي تعتبر من أغنى مدن البلاد نفطيا، وكذلك في منطقة الحدود العراقية السورية، ومنع محاولات تسلل العناصر الإرهابية عبر الحدود من وإلى العراق.

    وأعلن العراق، في ديسمبر/ كانون الأول 2017، تحرير كامل أراضيه من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي. لكن التنظيم يكرر بين وقت وآخر استهداف المناطق التي فقد السيطرة عليها، إلا أن القوات الأمنية تقوم بإحباط غالبية تلك العمليات وإيقاع خسائر بين عناصر التنظيم.

    انظر أيضا:

    ترامب: نريد الإبقاء على وجودنا العسكري في العراق
    العراق يعتزم بيع برميل النفط للأردن بأقل من سعره بـ 16 دولار
    مقتل شخصين وإصابة 4 آخرين بانفجار عبوة ناسفة وسط العراق
    العراق يؤكد أن الدعم الروسي كان مهما جدا في دحر الاٍرهاب
    الحكيم: العراق يدعم عودة دمشق للجامعة العربية ونقوم بعمليات عسكرية في سوريا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الحرب على الإرهاب, أخبار العراق, عبوات ناسفة, مواد متفجرة, الحرب على الإرهاب, تنظيم داعش الإرهابي, الشرطة الاتحادية العراقية, القوات العراقية, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik