08:54 GMT30 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    184
    تابعنا عبر

    علق رئيس اللجنة الثورية العليا لجماعة "أنصار الله" اليمنية، محمد علي الحوثي، اليوم الثلاثاء، على الزيارة التاريخية لبابا الفاتيكان فرنسيس الثاني، والإمام الأكبر شيخ الأزهر المصري، أحمد الطيب.

    وقال الحوثي، في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "هل تجاهل الإمارات دعوة مفتي المملكة وإمام الحرم في استقبال البابا انقلاب، لتؤكد أن مصر الدولة الإسلامية الإقليمية وأن فكر السعودية منبع للتطرف والإرهاب".

    وتابع رئيس اللجنة الثورية العليا بجماعة "أنصار الله": "أم أنه نتيجة لمجلس التنسيق بينهما من أجل الانقلاب على الفكر الوهابي الموصوف بالإرهاب أمريكيا، ولأجل الإفلات عن وصمهما بالإرهاب مستقبلا".

     

     

    وبدأت مراسم القداس التاريخي الذي يترأسه البابا فرنسيس، صباح اليوم، في مدينة زايد الرياضية بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، وسط حضور الآلاف القادمين من مختلف مناطق دولة الإمارات ومن الخارج.

     

    وكان الأمام الأكبر، شيخ الأزهر المصري، أحمد الطيب، وقع وثيقة الأخوة الإنسانية مع البابا فرنسيس، والتي تهدف إلى تعزيز قيم التسامح والعيش المشترك والسلام العالمي. 
    وشهدت الساعات الأولى من، ليلة الثلاثاء، توافد آلاف القادمين من مختلف مناطق دولة الإمارات ومن خارج البلاد، إلى مدينة زايد الرياضية، ليشهدوا الحدث التاريخي الآخر المتمثل بالقداس الباباوي.

     

    وتتزامن زيارة بابا الكنيسة الكاثوليكية والإمام الأكبر مع انعقاد المؤتمر العالمي للأخوة الإنسانية في أبوظبي، في تجسيد لتحول دولة الإمارات إلى عاصمة عالمية للتسامح.

    وينظم المؤتمر مجلس حكماء المسلمين بمشاركة قيادات دينية وشخصيات فكرية وإعلامية من مختلف دول العالم، بهدف تفعيل الحوار حول التعايش والتآخي بين البشر.

    ويسعى المؤتمر إلى التصدي للتطرف الفكري وسلبياته وتعزيز العلاقات الإنسانية وإرساء قواعد جديدة لها بين أهل الأديان والعقائد المتعددة تقوم على احترام الاختلاف    

    انظر أيضا:

    التحالف: الخطف سياسة الحوثي
    الحوثي يطالب ألمانيا والاتحاد الأوروبي الاضطلاع بمسؤليتهما مثل الدول الحرة
    الحوثي: الحديدة ليست سهلة فإما السلام وإلا جهنم بانتظارهم
    قيادي جنوبي: قبلنا بالشرعية لإفشال مشروع الحوثي ولن نقبل بمخرجات الحوار
    الكلمات الدلالية:
    أنصار الله, البابا فرنسيس, أخبار الإمارات اليوم, أخبار السعودية اليوم, الحوثي, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook