14:34 GMT01 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أكد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، على استمرار نهج الدولة بحماية النزاهة ومكافحة الفساد العام؛ مثنيا، في ذات الوقت، على الجهود التي بذلتها اللجنة العليا المكلفة بمكافحة الفساد.

    جاء ذلك خلال ترأسه اجتماع مجلس الوزراء في الرياض، اليوم الثلاثاء، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

    وجدد الملك سلمان التأكيد على استمرار الدولة على نهجها في حماية النزاهة ومكافحة الفساد والقضاء عليه، وردع كل من تسول له نفسه التعدي على المال العام واستباحة حرمته والعبث به.

    وأشارت "واس" إلى أن العاهل السعودي وجه شكره وتقديره لولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، رئيس اللجنة العليا لقضايا الفساد العام، على ما بذله وأعضاء اللجنة وفرق العمل المنبثقة عنها من جهد وحرص، التي أنجزت المهام المنوطة بها، وحققت الغاية المرجوة وفق الأمر الملكي القاضي بتشكيلها".

    ووافق الملك سلمان، قبل نحو أسبوع، على الطلب الذي قدمه ولي العهد، لإنهاء أعمال اللجنة بعد أن أنجزت مهمتها.

    وذكر بيان للديوان الملكي السعودي، أن تقرير اللجنة تضمن معلومات عن استدعاء381 شخصا، بعضهم للإدلاء بشهادتهم، واستعادة 400 مليار ريال (106.66 مليار دولار أمريكي)، تتمثل في أصول عقارات وشركات وأوراق مالية ونقد وغير ذلك.

    وبحسب البيان، تم إخلاء سبيل من لم تثبت عليهم تهمة الفساد، وإجراء التسوية مع 87 شخصا، بعد إقرارهم بما نسب إليهم وقبولهم للتسوية، وتمت إحالة 56 شخصا إلى النيابة العامة لاستكمال إجراءات التحقيق معهم.

    ورفض النائب العام السعودي، سعود المعجب، التسوية مع المحالين، لوجود قضايا جنائية أخرى عليهم، وبلغ عدد من لم يقبل التسوية وتهمة الفساد ثابتة بحقه، ثمانية أشخاص فقط، وأحيلوا إلى النيابة العامة لمعاملتهم وفق المقتضى النظامي.

    جدير بالذكر، أنه كان من بين المعتقلين على تهم الفساد، والذين تم احتجازهم في فندق "ريتز كارلتون" بالرياض، عدد من الأمراء والمسؤولين الكبار بالدولة، إضافة إلى عدد من كبار التجار في المملكة.

    انظر أيضا:

    الملك سلمان يخرج عن صمته
    ولي العهد يسلم الملك سلمان أخطر تقرير في تاريخ السعودية
    محمد بن راشد يزور السعودية... ويتحدث عما فعله الملك سلمان وولي عهده
    سر تغريدة الملك سلمان المحذوفة... رسالة عاجلة من الكويت إلى ولي العهد السعودي
    الكلمات الدلالية:
    أخبار فندق الريتز كارلتن, أخبار محمد بن سلمان, أخبار الملك سلمان, مكافحة الفساد, مجلس الوزراء السعودي, محمد بن سلمان, سلمان بن عبد العزيز آل سعود, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook