Widgets Magazine
14:00 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    لقاء بين فلاديمير بوتين ومحمود عباس

    عباس يتحدث عن دعوة بوتين ويكشف موقفه من لقاء نتنياهو في موسكو

    © Sputnik . Sergey Guneev
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أكد الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، موافقته المتكررة على دعوة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لعقد لقاء ثلاثي في موسكو، مؤكدا أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو هو الذي يتهرب من اللقاءات في كل مرة.

    رام الله — سبوتنيك. وقال عباس في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك"، ردا على سؤال إن كان سيلبي دعوة بوتين في حال صدورها لعقد قمة ثلاثية: "لقد وافقت مرات عديدة على دعوة الرئيس بوتين للقاء ثلاثي في موسكو، ونحن نثق بالرئيس الروسي، وعلى استعداد لتلبية دعوته في أي وقت، لكن رئيس الوزراء الإسرائيلي هو الذي يتهرب من اللقاءات في كل مرة".

    وأضاف: "أنا على اتصال دائم مع موسكو، وبخاصة مع الرئيس بوتين، من أجل التشاور وتبادل الرأي في القضايا السياسية المتعلقة بعملية السلام المتوقفة، وسبل دفعها للأمام، وكذلك بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفي كل عام أتلقى دعوة للقاء الرئيس الروسي، وبالتأكيد سيكون لي زيارة إلى موسكو خلال هذا العام في الوقت المناسب".

    وفيما يخص ما يعرف بـ"صفقة القرن"، أكد الرئيس الفلسطيني، أن واشنطن تطبق خطتها على الأرض، مشددا رفض السلطات الفلسطينية أي خطة أميركية لا تستند الى القرارات الشرعية والمرجعيات الدولية.

    وقال عباس: "قامت الادارة الأمريكية بتطبيق خطتها على الأرض، ونحن نرفض كل خطة أمريكية أو غيرها لا تستند لقرارات الشرعية والمرجعيات الدولية، ونرفض المشاركة في أي مؤتمر دولي لا يستند الى قرارات الشرعية الدولية، ولم نكلف أي أحد للتفاوض نيابة عنا".

    واشار في سياق احتمال تعاطي دول عربية مع صفقة القرن: "لقد قررت الدول العربية في مؤتمر القمة العربية في الظهران في أبريل/ نيسان 2018 رفض صفقة القرن، ونؤكد هنا بأن الدول العربية لن توافق على أي قرارات ترفضها فلسطين فيما يتعلق بقضيتها ومصير شعبها".

    انظر أيضا:

    رسالة من السلطان قابوس إلى عباس حول زيارة نتنياهو
    نتنياهو: عباس "كذاب"
    شكري يطلع عباس على المباحثات مع نتنياهو
    نتنياهو: الرئيس الفلسطيني محمود عباس انضم لحماس وداعش
    بوتين يدعو نتنياهو ومحمود عباس لحضور نهائي المونديال
    الكلمات الدلالية:
    العلاقات الروسية الفلسطينية, القضية الفلسطينية الإسرائيلية, العلاقات الروسية الإسرائيلية, التدخل الروسي, لقاء عباس مع نتنياهو, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, علاقات مع إسرائيل, قمة ثلاثية, الرئاسة الفلسطينية, الحكومة الإسرائيلية, الكرملين, فلاديمير بوتين, بنيامين نتنياهو, محمود عباس, إسرائيل, فلسطين, موسكو, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik