19:06 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    الرئيس الفلسطيني محمود عباس والأمين العام لحركة حماس إسماعيل هنية

    عباس يتهم "حماس" بتعطيل المحاولات المصرية للمصالحة ويكشف مصير الانتخابات

    © REUTERS / Suhaib Salem
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 12
    تابعنا عبر

    أكد الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، أن السلطة تعمل على تشكيل حكومة جديدة وتنظيم انتخابات تشريعية سيتم الإعلان عنها بعدما يصبح تنظيمها ممكنا في القدس وغزة والضفة الغربية.

    رام الله — سبوتنيك. وقال عباس، في مقابلة لوكالة "سبوتنيك": "إننا نعمل على تشكيل حكومة جديدة، وبموجب حكم قضائي للمحكمة الدستورية، فقد بدأنا تنظيم انتخابات تشريعية وكلفنا هيئة الانتخابات المركزية للقيام بذلك، وسنعلن عن موعدها عندما يصبح بالإمكان تنظيمها في كل من القدس وغزة الى جانب الضفة الغربية".

    وأشار إلى أن "تنظيم الانتخابات سيساعدنا على توحيد صفوفنا بشكل أفضل خلال الفترة القادمة ومواجهة التحديات التي تعترض طريقنا"، موضحا أن "حركة حماس عطلت المحاولات المصرية للمصالحة الفلسطينية ورفضت تنفيذ اتفاق 2017، كما منعت حكومة الوفاق الوطني للقيام بمهامها في غزة، محملا الحركة مسؤولية محاولة اغتيال رئيس الوزراء ورئيس المخابرات الفلسطينية في العام الماضي".

    وقال الرئيس الفلسطيني: "لقد عطلت حركة حماس جميع المحاولات المصرية ولم توافق على تطبيق اتفاق 2017، ومنعت عودة حكومة الوفاق الوطني للقيام بمهامها في غزة مثل الضفة، إضافة لتحمل حركة حماس المسؤولية عن محاولة اغتيال رئيس الوزراء، ورئيس المخابرات الفلسطينية في العام الماضي".

    وشدد عباس، على أن "ممارسات حماس لم تعد مقبولة، لذلك عليها تعديل مسارها لتصبح جزءً من العمل الوطني الفلسطيني بعيدا عن الأهداف الفصائلية الضيقة".

    انظر أيضا:

    الدول العربية تتمسك بعدم التطبيع مع إسرائيل إلا بعد قيام دولة فلسطين
    قطر تصدر بيانا جريئا بشأن "ممارسات إسرائيل" في فلسطين والجولان
    سفير فلسطين في العراق يحسم الجدل... هؤلاء هم الذين زاروا إسرائيل (فيديو)
    سفير فلسطين في موسكو: إسرائيل دولة عنصرية
    إسرائيل عن توجه الفلسطينيين لـ"الجنائية الدولية": فلسطين ليست دولة
    الكلمات الدلالية:
    الدور المصري في المصالحة الفلسطينية, القضية الفلسطينية الإسرائيلية, المصالحة الفلسطينية, محاولة اغتيال, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الحكومة الإسرائيلية, حركة حماس, الحكومة الفلسطينية, بنيامين نتنياهو, محمود عباس, إسراائيل, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik