19:23 GMT29 مارس/ آذار 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    تسلمت مصر الشريحة الخامسة وقبل الأخيرة من قرض صندوق النقد الدولي البالغ 12 مليار دولار، بعد ساعات من إعلانها موافقة البنك على تسليم تلك الشريحة ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادي.

    ونقلت وكالة أنباء "الشرق الأوسط" الرسمية عن مصدر مسؤول القول إن "مصر تسلمت الدفعة الخامسة من قرض صندوق النقد الدولي بقيمة ملياري دولار مساء أمس بعد موافقة المجلس التنفيذي للصندوق، والذي أشاد بالتقدم الذي تحرزه مصر في تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي".

    وأشار المصدر إلى أن "الدفعة الجديدة من قرض صندوق النقد ستستخدم في دعم الموازنة العامة للدولة، وسيكون لها انعكاسات إيجابية على الاحتياطي النقدي".

    وكان صندوق النقد الدولي قد أعلن، أمس، موافقته على الشريحة الخامسة من قرض موجه لمصر تبلغ قيمتها 2 مليار دولار، وبحسب بيان وزارة المالية.

    وذكر البيان "أعلن الدكتور محمد معيط وزير المالية عن موافقة صندوق النقد الدولي على صرف الشريحة الخامسة من قرض صندوق النقد الدولى بقيمة 2 مليار دولار، وذلك باجتماعات الصندوق التي تم عقدها اليوم في واشنطن".

    وأوضح الوزير، وفقا للبيان، "أنه من المتوقع حصول مصر على قيمة الشريحة الخامسة لتدخل الخزانة العامة للدولة خلال الأيام القادمة، وبذلك تكون مصر قد تسلمت 10 مليار دولار من إجمالي قيمة قرض الصندوق والمقدر بـ 12 مليار دولار على 3 سنوات".

    انظر أيضا:

    صندوق النقد يوافق على شريحة خامسة بقيمة 2 مليار دولار من قرض موجه لمصر
    كيف رد المصريون على إشادة مديرة صندوق النقد
    صندوق النقد الدولي يكشف مصير الدفعة الجديدة من قرضه لمصر
    صندوق النقد يتوقع تخفيض دعم الوقود في مصر
    مصر تتوقع استلام الشريحة الخامسة من قرض صندوق النقد الدولي في يناير
    الكلمات الدلالية:
    قرض صندوق النقض الدولي, أخبار مصر, صندوق النقد الدولي, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook