Widgets Magazine
15:12 22 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    وزير الخارجية القطري خالد بن محمد العطية

    فرنسا تفاجئ وزير الدفاع القطري بـ"إجراء غير مسبوق" خلال زيارته

    © AP Photo /
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    131

    أجرى وزير الدفاع القطري، خالد بن محمد العطية، زيارة إلى فرنسا على رأس وفد عسكري.

    وفوجئ العطية بهدية رفيعة، إذ قلدته فلورانس بارلي وزيرة الجيوش الفرنسية وسام "جوقة الشرف" من رتبة قائد، وجرت مراسم التكريم في مقر وزارة الدفاع الفرنسية، تقديرا لجهوده، بحسب بيان لوزارة الدفاع القطرية.

    وهذا الوسام هو أعلى تكريم رسمي في فرنسا أنشأه نابليون بونابرت القنصل الأول للجمهورية الفرنسية الأولى في 19 مايو/أيار 1802، وينقسم إلى 5 رتب: فارس، وضابط، وقائد، وقائد عظيم، والصليب الأكبر وهي الأرفع.

    وعقب مراسم التكريم، اجتمع الوزير القطري مع وزيرة الجيوش الفرنسية، وجرى خلال الاجتماع بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها في المجالات الدفاعية والعسكرية.

    حضر التكريم والاجتماع: الشيخ علي بن جاسم آل ثاني سفير دولة قطر لدى الجمهورية الفرنسية، والعميد الركن مهندس جوي محمد مبارك الشهواني الملحق العسكري القطري لدى فرنسا وعدد من منتسبي القوات المسلحة القطرية.

    وشهدت السنوات الأخيرة دفعة قوية في العلاقات الثنائية بين الدوحة وباريس، لا سيما منذ الزيارة التي أجراها أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إلى فرنسا في 14 سبتمبر/أيلول 2017، في أولى جولاته الخارجية منذ بدء الحصار المفروض على بلاده بتاريخ الخامس من يونيو/حزيران من 2017.

    ويمثل التعاون في مجالي الأمن والدفاع بين فرنسا وقطر ركيزة التعاون الثنائي، ففي ديسمبر/ كانون الأول  2017، تم الإعلان عن توقيع عدة صفقات عسكرية بقيمة إجمالية تقدر بـ12 مليار يورو، كما نفذ العام الماضي سلسلة تمارين مشتركة عسكرية في مختلف المجالات.

    انظر أيضا:

    مدرب قطر يهاجم الإماراتيين... ويفجر مفاجأة "ما قبل مباراة النهائي"
    الإمارات تكشف تفاصيل القبض على شاب "ارتدى قميص منتخب قطر"
    بمشاركة "فيفا"... قطر تؤسس كيانا جديدا لتنظيم مونديال 2022
    قطر توقع اتفاقا جويا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار قطر, وسام الجمهورية, وزارة الدفاع القطرية, خالد العطية, وزيرة الدفاع الفرنسية, قطر, فرنسا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik