Widgets Magazine
08:49 19 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    صورة مرشح في انتخابات كردستان العراق

    مسؤول في الاتحاد الوطني الكردستاني يكشف لـ"سبوتنيك" اتفاق شكل الحكم في كردستان

    © Sputnik . سارة نور الدين
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    قال ممثل الاتحاد الوطني الكردستاني في القاهرة، الدكتور ياسين رؤوف رسول، إن "اجتماع حزب الاتحاد الوطني الكردستاني مع الحزب الديمقراطي، خرج باتفاق أولي، يتناول الملفات العالقة بين الحزبين.

    وكشف رؤوف، في تصريحات لوكالة "سبوتنيك"، الملفات العالقة بين الحزبين، مؤكدا أنهما "تناولا تطبيع الأوضاع في كركوك، والشراكة الحقيقية بين الطرفين في حكومة إقليم كردستان، وتوحيد الرؤية للحديث مع حكومة بغداد".

    وأضاف ممثل الاتحاد الوطني الكردستاني في القاهرة، أن "الاتفاق شمل ثلاث نقاط رئيسية، الأولى نصت على تفعيل اللجنة المنبثقة من اجتماع الحزبين، والخاصة بالاتفاقيات المزمع عقدها بين إقليم كردستان وحكومة بغداد، والثانية، عقد اجتماع آخر يوم 18 فبراير/ شباط الجاري، تزامنا مع جلسة برلمان كردستان الأولى، لتعيين محافظ جديد لكركوك.

    وتابع: أما النقطة الثالثة، قد تم الاتفاق على عقد اجتماع آخر للاتفاق بين الحزبين الكرديين على منطلق واحد للحديث مع الكتل العربية والتركمانية في كركوك"، مشيرا إلى بدء عمل اللجنة المنبثقة والخاصة بالنظر في الاتفاقات المتوقعة بين إقليم كردستان والحكومة العراقية.

     

    انظر أيضا:

    كردستان العراق... حراك "الجيل الجديد" يرفض اتهامات تركية بمساندة الإرهاب
    رئيس برلمان كردستان السابق: موازنة العراق 2019 فتحت صفحة جديدة مع الإقليم
    رئيس حكومة كردستان العراق: موزانة 2019 الأفضل بالنسبة للإقليم
    حكومة إقليم كردستان تعلن تشكيل لجنة للتحقيق في أحداث شيلادزي
    مستشار برلمان كردستان: الأحزاب الكبرى تبحث تعيين محافظ كردي لكركوك
    الكلمات الدلالية:
    أخبار كردستان العراق, ملفات, الخلافات بين بغداد وأربيل, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, لقاءات, الدستور العراقي, الأحزاب العراقية, حكومة إقليم كردستان, الحكومة العراقية, إقليم كردستان, كركوك, بغداد, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik