18:32 GMT17 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    342
    تابعنا عبر

    كشفت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن إحدى الدول الخليجية اعترفت رسميا بالجالية اليهودية على أراضيها.

    وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، إن "الإمارات اعترفت بالجالية اليهودية على أراضيها"، مؤكدة أن "هذه الخطوة، جاءت ضمن إطلاق الإمارات مشروع "عام التسامح"، بمناسبة زيارة بابا الفاتيكان فرنسيس الأول التاريخية للإمارات".

    وأضافت: أن "الإمارات أطلقت مشروع عام التسامح، ونشرت كتابا بالموضوع، وفي مقدمته كلمة للشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح، ما معناه أن الاعتراف باليهود المحليين في الإمارات حصل على صبغة رسمية".

    وبحسب الصحيفة الإسرائيلية، دعت "الإمارات الحاخام الأمريكي مارك شناير، مؤسس صندوق التفاهم بين الديانتين اليهودية والإسلامية، والمعروف بعلاقاته القوية في الخليج، للمشاركة في مؤتمر عن الإسلام المتسامح والمعتدل".

    وزعمت أن الحاخام التقى أفراد الجالية اليهودية في دبي، وقال: "إن اليهود هناك يجتمعون أيام السبت في فيلا سرية لأداء الطقوس الدينية اليهودية".

    وأشار الحاخام إلى أن "الاعتراف الرسمي من قبل الحكومة الإماراتية، سيفتح المجال أمام الجالية اليهود لإقامة كنيس، وإقامة مطعم يحرص على تقديم الأكل الحلال، وفق شريعة اليهود" وتابع: "الجالية التي تضم يهودا يقيمون في الإمارات وآخرين، قدموا إليها لأغراض اقتصادية، ستشهد ازدهارا في إطار عام التسامح في البلاد، لا أحد يعرف كم عدد اليهود الذين يعيشون في دبي، سمعت أن هناك 150 عائلة، ونحو 2000 يهودي"، وفقا للصحيفة.

    انظر أيضا:

    بعد سنوات عجاف... إعادة إطلاق "إسرائيل في الخليج"
    مشروع "سكة حديد السلام"... لماذا تسعى إسرائيل لربط نفسها بدول الخليج
    إسرائيل تقترح مشروعا عملاقا على دول الخليج
    خاتمي يهدد إسرائيل بـ"التدمير العسكري"... ويحذر دول الخليج
    إسرائيل تتحالف مع دول الخليج ضد حزب الله اللبناني
    الكلمات الدلالية:
    عام التسامح, أخبار بابا الفاتيكان, أخبار إسرائيل, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, تطبيع العلاقات, اليهود, علاقات مع إسرائيل, زيارة البابا, حكومة الفاتيكان, بابا الفاتيكان, الحكومة الإماراتية, مجلس التعاون الخليجي, البابا فرانسيس الأول, الإمارات العربية المتحدة, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook