Widgets Magazine
00:39 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو

    جاويش أوغلو: مقاتلون من وحدات حماية الشعب الكردية لا يزالون في منبج السورية

    © AFP 2019 / ADEM ALTAN
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أكد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، اليوم الخميس، أن مقاتلين من وحدات حماية الشعب الكردية لا يزالون في مدينة منبج السورية، مؤكدا أن بلادة تعارض أي منطقة آمنة سيتمتع فيها "الإرهابيون" بحماية.

    موسكو — سبوتنيك. وقال الوزير في كلمة خلال مؤتمر صحفي في واشنطن بعد اجتماع للتحالف الدولي ضد تنظيم داعش الإرهابي (المحظور في روسيا وبعض الدول) إن، "العمل على تطبيق اتفاق بين تركيا والولايات المتحدة بخصوص بلدة منبج السورية تسارع في الآونة الأخيرة".

    وأضاف أوغلوا أن "مقاتلين من وحدات حماية الشعب الكردية لا يزالون في البلدة، وإنه لا توجد تفاصيل واضحة تذكر بشأن منطقة آمنة محتملة تأمل تركيا في إقامتها داخل سوريا.

    هذا وحذر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الثلاثاء، أنه في حال لم يتم إخراج المسلحين من منبج شمال سوريا خلال أسابيع، فإن مهلة انتظار تركيا ستنتهي، وستبدأ في تنفيذ عملياتها العسكرية.

    وكانت تركيا قد هددت بشن عملية في شرق الفرات، وكذلك في منبج السورية، ضد وحدات حماية الشعب الكردية السورية، إذا لم تسحبها الولايات المتحدة من هناك.

    والجدير بالذكر أن الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين، والتركي رجب طيب أردوغان، كانا قد توصلا في السابع عشر من أيلول/سبتمبر الماضي، خلال قمة عقدت في سوتشي، إلى اتفاق لإقامة منطقة منزوعة السلاح بمحافظة إدلب بحلول 15 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، بعمق 15-20 كيلومترا، مع انسحاب المسلحين المتطرفين من هناك، بما فيهم مسلحي "جبهة النصرة" الإرهابية (المحظورة في روسيا).

    انظر أيضا:

    منبج إلى الواجهة من جديد... التركي يهدد والأمريكي يقصف وداعش يشن هجوما
    سوريا: مجلس منبج العسكري يحيد إرهابيا بحوزته عبوة ناسفة غرب المدينة
    تفجير منبج وتأثيره على الخطط الأمريكية للانسحاب من سوريا... إضراب تونس... تجديد الثقة برئيسة وزراء بريطانيا
    أردوغان يكشف العدد الحقيقي لقتلى الجيش الأمريكي بانفجار منبج
    الكلمات الدلالية:
    سوريا, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik