Widgets Magazine
00:36 22 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    الأمين العام لـحزب الله حسن نصرالله خلال خطابه في لبنان

    بومبيو يؤكد أن "حزب الله" اللبناني يؤثر على الوضع في فنزويلا

    © AFP 2019 / STRINGER
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    310
    تابعنا عبر

    أكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، اليوم الخميس، أن إيران وحزب الله اللبناني، يتمتعان بنفوذ في فنزويلا وفي جميع أنحاء أمريكا الجنوبية.

    موسكو- سبوتنيك. وقال بومبيو لقناة فوكس بيزنس: "لا يعرف الناس أن لدى حزب "الله" خلايا نشطة، والإيرانيون لديهم تأثير على شعب فنزويلا، بل وفي جميع أنحاء أمريكا الجنوبية".

    وأشار بومبيو إلى أنه سيناقش هذه القضية في مؤتمر الشرق الأوسط، الأسبوع المقبل في بولندا.

    هذا وتشهد فنزويلا أزمة اقتصادية وسياسية خانقة تفاقمت إثر الانقسام في المجتمع بين مؤيدين للرئيس الشرعي نيكولاس مادورو ومؤيدين لرئيس البرلمان المعارض خوان غوايدو الذي نصب نفسه رئيسا مؤقتا للبلاد.

    وباندلاع الأزمة، سارع ترامب، للاعتراف بزعيم المعارضة رئيسا انتقاليا، وتبعته كندا، كولومبيا، بيرو، الإكوادور، باراغواي، البرازيل، تشيلي، بنما، الأرجنتين، كوستاريكا، غواتيمالا وجورجيا.

    واعترفت فرنسا إلى جانب ألمانيا، وإسبانيا وبريطانيا وهولندا رسميا بزعيم المعارضة الفنزويلية رئيسا مكلفا إلى حين إجراء انتخابات وصرح وزير الخارجية الفرنسي، إيف لو دريان، يوم الاثنين المنصرم، أن غوايدو لديه الصلاحية بتنظيم انتخابات جديدة في فنزويلا. وأعلنت المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، أن غوايدو هو الشخص الذي نتوقع منه أن يبدأ العملية الانتخابية في أقرب وقت ممكن، بدورها أعلنت وزيرة الخارجية السويدية، مارغو والستروم، أن بلادها تعترف بغوايدو رئيسا شرعيا مؤقتا، كما أعلن كل من رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، ووزير الخارجية البريطاني جيمي هانت، إضافة إلى المستشار النمساوي سيباستيان كورتز الاعتراف بغوايدو رئيسا انتقاليا.

    وأيدت كل من روسيا والصين وتركيا والمكسيك وبوليفيا والعديد من الدول شرعية مادورو.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik