Widgets Magazine
09:33 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    بشار الأسد

    حقيقة رسالة الأسد إلى السعودية

    © AP Photo / Syrian Presidency Facebook page
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 60
    تابعنا عبر

    كشف مصدر مقرب من رئيس هيئة الحشد الشعبي، ومستشار الأمن الوطني العراقي، فالح الفياض، حقيقة نقله عددا من الرسائل من الرئيس السوري بشار الأسد إلى المسؤولين السعوديين.

    ووفقا لـ"RT"، نفى مصدر مقرب من الفياض، أمس الأربعاء، صحة هذه التقارير. وقال إن "زيارة الفياض إلى السعودية كانت من أجل التباحث في الملفات المشتركة بين البلدين، وبحثت أيضا أوضاع المنطقة ولم ينقل الفياض رسائل بين الأسد والمسؤولين السعوديين".

    وأضاف المصدر: "الفياض والمسؤولون السعوديون ناقشوا أوضاع المنطقة والتطورات في سوريا وكيفية العمل للخروج بحلول تعيد الاستقرار للشعب السوري".

    وكان فالح الفياض، وهو مرشح "تحالف البناء" لتولي وزارة الداخلية العراقية، قد وصل إلى السعودية في الحادي والثلاثين من الشهر الماضي، وبحث مع المسؤولين السعوديين قضايا مشتركة عدة.

    كما زار سوريا قبلها، والتقى الرئيس بشار الأسد، وسلمه رسالة من رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، وناقش الجانبان "سبل محاربة الإرهاب لا سيما على الحدود بين الدولتين، وسبل إعادة سورية للمنظومة العربية".

    انظر أيضا:

    أمير سعودي: المقاتلات السعودية تحركت لوقف "العربدة التركية" ضد سوريا
    السعودية تتحدث عن انسحاب القوات الأجنبية من سوريا
    ترامب يشكر السعودية لتقديمها الأموال لإعادة إعمار سوريا بدلا من الولايات المتحدة
    السعودية تعلق لأول مرة على تزويد سوريا بصواريخ "إس-300"
    الحوثي: إعلان السعودية دعم التحالف في سوريا اعتراف بالهزيمة أمام إيران
    الكلمات الدلالية:
    العلاقات السورية السعودية, إعادة إعمار سوريا, محاربة الإرهاب, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الأزمة السورية, التسوية في سوريا, اجتماع حول سوريا, الديوان الملكي السعودي, الرئاسة السورية, الحكومة العراقية, عادل عبد المهدي, مستشار الأمن الوطني العراقي، فالح الفياض, بشار الأسد, السعودية, العراق, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik