Widgets Magazine
03:19 17 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    القوات العراقية تدمر ما يفعله الدواعش بعد هزيمتهم

    عناصر متخفية لـ"داعش" في العراق ومصيرهم على يد القوات العراقية

    © Sputnik .
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    تكبد عناصر متخفون في تنظيم "داعش" الإرهابي، خسائر جديدة في الأرواح، في إحدى المناطق الاستراتيجية الفاصلة بين محافظتين في شمال العراق، وذلك على يد القوات العراقية المدعومة من طيران الجيش والتحالف الدولي ضد الإرهاب.

    وأعلن المتحدث الرسمي باسم قيادة العمليات المشتركة العراقية، العميد يحيى رسول، في تصريح خاص لمراسلة "سبوتنيك" في العراق، اليوم الجمعة 8 شباط/ فبراير، قائلا:

    "إن القطعات الأمنية تسيطر بالكامل على منطقة "زور كنعوص" الواقعة جنوب الموصل، مركز نينوى، وشمال محافظة صلاح الدين، شمال بغداد، بعد قتل عناصر "داعش".

    وبيّن رسول معلومات استخبارية عن وجود وكر لـ"داعش" الإرهابي (المحظور في روسيا)، في منطقة "زور كنعوص" التابعة إداريا لمحافظة صلاح الدين، وعليه شرعت القوات المشتركة بعملية بإسناد من طيران الجيش لتدمير الوكر.

    وأضاف أن الذي حصل أثناء تواجد القوات الأمنية، فتح نار تجاهها، من قبل مجموعة إرهابية، وتم الرد على هذه المجموعة وعلى أثرها تم استهداف الوكر لـ"داعش" الإرهابي.

    إقرأ أيضا: خبير في العلاقات الدولية: المزاج الأمريكي والإيراني منسجم في العراق

    وكشف رسول، تم قتل بحدود 6 إرهابيين، في الوكر، والاستيلاء على معدات وأسلحة كانت موجودة في داخل الوكر. مؤكدا أن العملية انتهت بعد أن تم تفتيش المنطقة بشكل جيد، والآن هي تحت متابعة دقيقة من قبل القطاعات الأرضية، والأجهزة الاستخبارية.

    ونوه المتحدث الرسمي باسم قيادة العمليات المشتركة العراقية، إلى أن العملية كانت بإسناد من طيران الجيش، وبعد ذلك كانت هناك ضربة بالتنسيق مع القطعات، من قبل التحالف الدولي للوكر الذي كان محصن بشكل جيد.

    وأفادت مراسلة "سبوتنيك" في العراق، نقلا عن مصدر أمني، يوم الأربعاء الماضي، باندلاع اشتباكات بين القوات العراقية بدعم من طيران الجيش والتحالف الدولي ضد الإرهاب، مع عناصر من تنظيم "داعش" في منطقة "زور كنعوص" التابعة لقضاء الشرقاط شمالي صلاح الدين، شمال بغداد.

    وأعلن العراق، في ديسمبر/ كانون الأول 2017، تحرير كامل أراضيه من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي. لكن التنظيم يكرر بين وقت وآخر استهداف المناطق التي فقد السيطرة عليها، إلا أن القوات الأمنية تقوم بإحباط غالبية تلك العمليات وإيقاع خسائر بين عناصر التنظيم.

    انظر أيضا:

    بومبيو يؤكد على ضرورة دعم العراق واحترام سيادته ودستوره
    مقتل 11 من مسلحي " داعش" الإرهابي بعملية أمنية في العراق
    قيادي في الحشد الشعبي: أمريكا تخطط لإنتاج تنظيم إرهابي جديد في العراق
    الاتفاق على شكل الحكم في كردستان العراق
    مسؤول كبير يكشف دوافع قتل المشاهير في العراق ويتحدث عن كاظم الساهر
    القواعد الأمريكية في العراق... واقع حال أم اتفاقيات دولية؟
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الحرب على الإرهاب, أخبار سوريا, الحرب على الإرهاب, تنظيم داعش الإرهابي, القوات العراقية المشتركة, المتحدث الرسمي بإسم قيادة العمليات المشتركة العراقية، العميد يحيى رسول, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik