Widgets Magazine
19:56 17 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    سلاح الجو الليبي

    ليبيا تعلن مهابط المنطقة الجنوبية "منطقة عمليات"

    © AFP 2019 / Mahmud Turkia
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلنت غرفة عمليات القوات الجوية التابعة للقيادة العامة للجيش الليبي، حظر الهبوط والإقلاع من وإلى مطارات ومهابط المنطقة الجنوبية، إلا بعد موافقتها.

    وقالت شعبة الإعلام الحربي، في بيان صادر عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن غرفة عمليات القوات الجوية حذرت أي طائرة من الهبوط في مجال المنطقة الجنوبية، مشيرة إلى أنه سيتم إجبار أي طائرة على الهبوط، إذا حلقت بدون تصريح في هذا المجال، وذلك بحسب صحيفة "الوسط".

    وأشارت إلى أنه "في حال عدم امتثال الطائرة للأوامر ستعامل كهدف معادٍ، مؤكدة أن أي طائرة أجنبية تهبط حتى في المهابط الترابية، ستكون هدفا مشروعا لمقاتلات السلاح الجوي العربي الليبي، لأن المنطقة معلن عنها منطقة عمليات حربية وحتى إشعار آخر".
    وكشفت مصادر أمنية وطبية ليبية عن تفاصيل جديدة بشأن الأحداث التي جرت في مدينة أوباري، خاصة تلك التي وقعت في محيط حقل الشرارة، الذي أفادت المصادر بأنه لا يزال تحت سيطرة قوة تابعة لحكومة الوفاق الوطني.
    وقال مصدر طبي من مستشفى أوباري العام، إن المستشفى استقبل 5 قتلى، بينهم جثث تابعة للكتيبة 177، و3 أخرى لأشخاص لم تُعرف هويتهم حتى الآن، بالإضافة إلى 7 جرحى، جرّاء الاشتباكات التي وقعت، فجر اليوم، بمعسكر تيندي، المتاخم لجبل تيندي في الجنوب.
    فيما أضاف مصدر عسكري من مدينة أوباري أن "الاشتباكات التي حدث الخميس بين مجموعة مسلحة غير معروف تبعيتها، وبين مجموعة مسلحة أخرى من مدينة أوباري لا تتبع الفريق على كنه" المعيَّن مؤخرًا من قبل المجلس الرئاسي، على خلاف ما جرى تداوله.
    وأوضح المصدر أن "الكتيبة 177 دخلت أوباري، عام 2016، كانت قوة محايدة تحت اسم 456، باتفاق بين قبيلة الحساونة والطوارق والتبو، من أجل فرض الأمن والسلم".

     

    انظر أيضا:

    مصادر ميدانية تكشف تفاصيل الاشتباكات بحقل الشرارة النفطي جنوبي ليبيا
    ليبيا ترحل 1200 مهاجر غير شرعي من جنسيات مختلفة لبلدانهم خلال يناير الماضي
    فرنسا تشيد بدور الجيش الوطني الليبي وتؤكد تمسكها بوحدة وسيادة واستقلال ليبيا
    السراج يلتقي المبعوث الأممي إلى ليبيا ويطلع على تحضيرات عقد الوطني الجامع
    مقربة من سيف الإسلام تكشف مفاجأة عمن يدعمه للترشح لرئاسة ليبيا
    ما حقيقة علاقة حركة "العدل والمساواة" السودانية بالحرب في ليبيا
    الكلمات الدلالية:
    سلاح الجو الليبي يستهدف مواقع تابعة للمعارضة التشادية جنوبي البلاد, أعيان ليبيا, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik