04:42 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    الجيش اليمني المتحالف مع الحوثيين

    "أنصار الله" تعلن قصف تجمعات للجيش السعودي بـ5 صواريخ زلزالية

    © AP Photo / Hani Mohammed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 50
    تابعنا عبر

    أعلنت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) استهداف تجمعات للجيش السعودي بخمسة صواريخ من طراز (زلزال-1) قبالة منطقة السديس في نجران، ما أسفر عن قتلى وجرحى في صفوفهم، وفقا للموقع الرسمي للجماعة.

    وأفاد مصدر عسكري تلفزيون "المسيرة" بأن القوة الصاروخية والمدفعية قصفت بخمسة صواريخ "زلزال1" وعدد من قذائف المدفعية على تجمعات للمرتزقة قبالة السديس.

    وأكد المصدر أن القصف الصاروخي والمدفعي حقق إصابات مباشرة في صفوف المرتزقة في المواقع المستهدفة.

    يذكر أن قوات الجيش واللجان الشعبية أسقطت اليوم طائرة تجسسية معادية في منطقة الصوح قبالة نجران.

    كما قال المتحدث الرسمي للقوات المسلحة التابعة للجماعة، العميد يحيى سريع، إن قوات الجيش واللجان الشعبية تمكنت من تأمين عشرين موقعًا وقرية في عملية عسكرية واسعة قبالة جيزان، وفقا لتلفزيون المسيرة.

    وذكر العميد سريع أن "العشرات من المرتزقة سقطوا بين قتيل وجريح بالإضافة الى اغتنام كميات من الأسلحة خلال العملية العسكرية شرق جبل النار" على حد قوله.

    وأوضح متحدث القوات المسلحة أن العملية الهجومية بدأت فجر اليوم وتوزعت على عدة مسارات هجومية، انتهت بتأمين أكثر من 10 مواقع إضافة الى قرية الشليلة وتبة الخزان الاستراتيجية.

    وأضاف أن العملية العسكرية الواسعة للجيش واللجان أمنت أكثر من 8 مواقع منها تبة رامي والتبة الحمراء وسلسلة التباب السود قبالة جيزان.

    وتقود السعودية تحالفا عسكريا عربيا في اليمن ينفذ، منذ 26 مارس/آذار 2015، عمليات لدعم قوات الجيش الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، لاستعادة مناطق سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" في يناير / كانون الثاني من العام ذاته.

    وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75 في المئة من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم القادمة.

    وتوصل الطرفان الحكومة اليمنية و"الحوثيين" في ديسمبر/كانون الأول الماضي لجملة من الاتفاقات شملت وقف إطلاق للنار في محافظة الحديدة غربي البلاد وتيسير إدخال المساعدات لملايين اليمنيين، ويتبادل الطرفان بشكل متكرر الاتهامات بانتهاك الاتفاق.

    انظر أيضا:

    التحالف العربي يؤكد مقتل أكثر من 180 مسلحا من "الحوثيين"
    اليماني: الأمم المتحدة تتعهد بمغادرة الحوثيين الحديدة
    اليمن... مسؤول جنوبي يفجر مفاجأة حول قصف الحوثيين لـ"قاعدة العند"
    خالد بن سلمان يهاجم الحوثيين...ويقدم طلبا إلى الأمم المتحدة بشأن الهجوم على كبير مراقبي الأمم
    الإيسيسكو تدين "سرقة الحوثيين لمخطوطات وكتب تاريخية نادرة"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليمن, الحرب في اليمن, التحالف العربي, الحوثيين, السعودية, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik