Widgets Magazine
03:32 22 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    10 آلاف لاجئ سوري عادوا من مخيمات الأردن منذ فتح معبر نصيب

    القائم بأعمال السفير السوري في الأردن يتحدث عن مؤامرة استهدفت البلدين

    © Sputnik . Firas al-Ahmad
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20

    حل القائم بأعمال سفير الجمهورية العربية السورية في الأردن ضيفا على الجمعية الأردنية للعلوم والثقافة للحديث عن العلاقات بين البلدين والأوضاع القائمة في سوريا.

    وأكد القائم بأعمال السفارة السورية، أيمن علوش، أن المؤامرة التي استهدفت سوريا استهدفت الأردن أيضا على الصعيد الاقتصادي. بحسب ما ذكرته وكالة "عمون" الإخبارية.

    وكشف علوش خلال استضافته، اليوم السبت 9 شباط/ فبراير، عن أنه تم الضغط على دول لكي لا تساعد الأردن في أزمته الاقتصادية. معبرا عن امتنانه لوجوده في الأردن "ولم ألمس في السنوات الأربعة التي قضيتها هنا إلا الحب والحرص على سوريا".

    وأضاف القائم بالأعمال: هذا ليس بغريب عن الأردنيين، ولا يفصل سوريا عن الأردن سوى خطوط من الرمال. مبينا أن العلاقات الأردنية السورية تسير بشكل إيجابي جيد.

    ونوه علوش بأنه خلال زيارة الوفد البرلماني الأردني مؤخرا إلى سوريا، قال الرئيس السوري بشار الأسد حينها "إننا لا ننظر للوراء"، وجاء الرد من الأردن بالطريقة المناسبة.

    وفي سياق حديثه داخل "الجمعية الأردنية للعلوم والثقافة" كشف علوش عن وجود رغبة أردنية حقيقية لعودة العلاقات بين البلدين على طبيعتها، إضافة الى إرادة شعبية كبيرة لذلك. مؤكدا أن قوة سوريا تمنح القوة للأردن، وقوة الأردن تمنح القوة لسوريا.

    وختم علوش بتأكيد وحرص سوريا على العلاقات الجيدة مع الأردن، مذكرا بأن المناخ ليس سهلا "والأردن ليس من السهل أن تكون عناوينه واضحة مثل ما يريده المتابعون أو تريده سوريا لأن هناك ظروف تحكم ذلك"

    يشار إلى أن العلاقات السورية الأردنية بدأت تشهد تحسنا بعد إعادة فتح معبر "نصيب — جابر" الحدودي الذي كان مغلقا بسبب سيطرة العصابات الإرهابية على شريط واسع من الحدود بين البلدين.

    إقرأ أيضا: أردنيون يهتفون بحياة الرئيس الأسد في مدينة الرمثا (فيديو)

    وكانت هناك رسائل ودية متبادلة بشكل غير مباشر بين الرئيس الأسد والملك الأردني عبدالله الثاني، نقلتها وفود برلمانية ورسمية وشعبية قامت بزيارات بين البلدين.

    ولطالما شكلت سوريا للأردن وبالعكس منفذا جغرافيا واقتصاديا مهما ينسحب على كافة دول المنطقة.

    انظر أيضا:

    عودة أكثر من ألف شخص إلى سوريا من لبنان والأردن خلال 24 ساعة
    مركز المصالحة الروسي: عودة 800 لاجئ إلى سوريا من لبنان والأردن
    من يقف وراء فرض فتح معبر نصيب بين سوريا والأردن
    من المسؤول عن تأخير فتح معبر نصيب بين سوريا والأردن؟
    سوريا والأردن مستعدان للعمل المشترك لفتح الحدود البرية بينهما
    أردنيون يهتفون بحياة الرئيس الأسد في مدينة الرمثا (فيديو)
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الأردن, أخبار سوريا, عودة العلاقات السورية الأردنية, فتح معبر نصيب, السفارة السورية في الأردن, الحكومة الأردنية, الحكومة السورية, الأردن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik