20:09 16 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    اليمن

    طيران التحالف العربي يقصف مواقع بالعاصمة اليمنية

    © Sputnik .
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    101

    نفذ طيران التحالف العربي ضد جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) في اليمن، يوم السبت، سلسلة غارات على العاصمة اليمنية صنعاء ومحافظتي الجوف وصعدة الحدوديتين.

    القاهرة — سبوتنيك. وأبلغ مصدر عسكري في وزارة الدفاع بصنعاء، وكالة "سبوتنيك"، بأن "طيران التحالف شن 3 غارات على منطقة الخليفين في مديرية خب والشعف شرق محافظة الجوف.

    وأضاف أن طيران التحالف استهدفت بثلاث غارات منطقتي آل علي وبني صياح في مديرية رازح غرب محافظة صعدة الحدودية مع السعودية، وشن 3 غارات أخرى على مواقع في مديرية نهم شرق العاصمة صنعاء.

    وفي وقت سابق، أعلنت جماعة "أنصار الله" إسقاط طائرة استطلاع لقوات التحالف العسكري العربي في محافظة حجة شمال غربي اليمن.

    وأفاد المركز الإعلامي لـ"أنصار الله" على "تويتر"، بأن "الدفاعات الجوية أسقطت طائرة استطلاع لقوات التحالف في أجواء منطقة المزرق التابعة لمديرية حرض شمال غربي حجة.

    ولم يورد المركز تفاصيل عن عملية اسقاط الطائرة وهي الثانية التي يعلن عن إسقاطها خلال ساعات، فقد أعلنت الجماعة في وقت سابق اليوم، تمكنها دفاعاتها الجوية من اسقاط طائرة مماثلة شرق جبل جحفان في قطاع جيزان جنوب غربي السعودية.

    وتعلن الجماعة بشكل متواصل عن استهداف مواقع تابعة للجيش اليمني والجيش السعودي الذي يقود تحالفا عسكريا ضدها دعما للجيش اليمني والرئيس عبد ربه منصور هادي لاستعادة مواقع سيطرت الجماعة عليها في كانون الثاني/يناير 2015.

    وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة للتحالف منذ 26 آذار/مارس 2015، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75 بالمئة من عدد السكان، إلى المساعدة والحماية الإنسانية.

    انظر أيضا:

    وزير إماراتي يتهم "أنصار الله" بإعاقة السلام في اليمن
    الأمم المتحدة: طرفا حرب اليمن يوافقان على تسوية مبدئية في الحديدة
    طرفا الحرب في اليمن يسعيان إلى التوصل لاتفاق تبادل الأسرى
    مقتل جنديين سودانيين برصاص "أنصار الله" شمال غربي اليمن
    الإمارات تعلق على تنديد البابا بحرب اليمن
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليمن, أخبار العالم العربي, قصف, طيران التحالف, أنصار الله, صنعاء, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik