12:25 GMT25 مايو/ أيار 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    211
    تابعنا عبر

    شارك الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، في قمة ثلاثية مع كل من الرئيس السوداني عمر البشير، ورئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد.

    وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، إن القمة الثلاثية جاءت امتدادا للقاءات التي انطلقت بين زعماء الدول الثلاث منذ القمة الأفريقية في يناير 2018، والتي تهدف بالأساس إلى توفير مظلة سياسية لدعم المفاوضات الفنية حول سد النهضة، والتغلب على أية عراقيل في هذا الصدد، والعمل على تعزيز التعاون الثلاثي بين مصر والسودان وإثيوبيا.

    وأوضح المتحدث الرسمي أن السيسي أكد في هذا الصدد أهمية العمل على ضمان إتباع رؤية متوازنة وتعاونية لملء وتشغيل سد النهضة، بما يحقق مصالح وأهداف كل دولة من الدول الثلاث، ويحول دون الالتفاف على حقوق الأخرى.

    وأكد قادة الدول الثلاث خلال القمة الحاجة إلى مشاركتهم لرؤية واحدة إزاء مسألة السد، تقوم على أساس اتفاق إعلان المبادئ الموقع في الخرطوم، وإعلاء مبدأ عدم الإضرار بمصالح الدول الثلاث في إطار المنفعة المشتركة.

    وأضاف السفير بسام راضي أن الزعماء الثلاثة توافقوا على عدم الإضرار بمصالح شعوبهم كأساس تنطلق منه المفاوضات، والعمل المشترك لتحقيق التنمية لشعوب الدول الثلاث، من خلال العمل على التوصل إلى توافق حول جميع المسائل الفنية العالقة، أخذا في الاعتبار ما يجمع الدول الثلاث من ​مصير واحد.

    انظر أيضا:

    السيسي يصدر قرارا جمهوريا بشأن المساعدة الأمريكية
    إحالة أوراق 8 متهمين إلى المفتي تمهيدا لإعدامهم في قضية محاولة اغتيال السيسي والأمير نايف
    السيسي يطمئن العالم بشأن مشروع الضبعة النووي
    السيسي يصدر قرارا جمهوريا بشأن المنطقة الصناعية الروسية في قناة السويس
    السيسي: مصر تولي أهمية كبيرة لحقوق الإنسان
    الكلمات الدلالية:
    أخبار مصر, الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي, إثيوبيا, السودان, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook