17:37 12 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    أمراء من العائلة المالكة بالسعودية

    قبل أيام من مغادرة ابن سلمان... الأمير أحمد بن عبد العزيز يظهر مجددا (صورة)

    © REUTERS /
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    131
    تابعنا عبر

    تداولت حسابات مقرّبة من الأسرة الحاكمة في السعودية، صورة جديدة لظهورٍ نادرٍ للأمير أحمد بن عبد العزيز، شقيق العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

    وظهر الأمير أحمد مرتديا ثوبا شتويا في منطقة صحراوية، بحسب ما نشر حساب "صور خاصة لأسرة آل سعود" على "أنستغرام".

    ويعتبر هذا الظهور، هو الأول للأمير أحمد، منذ مشاركته في جنازة أخيه غير الشقيق، الأمير طلال بن عبد العزيز، في نهاية ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

    وكانت صحيفة "هندوستان تايمز"، الهندية، كشف عن نية ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان إجراء جولة في آسيا تشمل باكستان وماليزيا ثم الهند، وذلك في السادس عشر من الشهر الحالي.

    ونسبت الصحيفة الهندية على موقعها الإلكتروني إلى مصدرين ذي صلة قولهما "إن الجولة في البلدان الثلاثة ستستمر حتى الأسبوع الأخير من الشهر الحالي، وأن الوفد المرافق سيضم مسؤولين كبارا في قطاعات النفط والاستثمار".

    وأشار التقرير إلى أن الهند تنتظر توسيع حصتها من مبيعات النفط السعودي في أعقاب استجابة نيودلهي للقرارات الأمريكية بمقاطعة نفط إيران وفنزويلا، فضلا عن تطلعات هندية لاستثمارات سعودية في مجالات الطاقة والصناعة.

    وسيجري ولي العهد جولته الدولية الثانية منذ حادثة قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية المملكة بإسطنبول في الثاني من أكتوبر/ تشرين الأول، وهي الجريمة التي جلبت انتقادات عديدة للأمير محمد واتهامات بالمسؤولية المباشرة عنها، وهو ما تنفيه الرياض بشدة.

    انظر أيضا:

    أول لقاء يجمع الأمير أحمد بن عبد العزيز ومحمد بن سلمان... (صورة)
    بالفيديو... الأمير محمد بن سلمان يلتقي أبي أحمد بعد "اتفاق تاريخي"
    وثيقة مسربة تكشف المستور... الملك سلمان يفاجئ إسرائيل بعد تصريحات نتنياهو
    رسالة عاجلة من الملك سلمان إلى ولي عهده بشأن مكافحة الفساد
    الملك سلمان يخرج عن صمته
    الكلمات الدلالية:
    إنستغرام, صورة, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار السعودية, الأسرة الحاكمة في السعودية, الديوان الملكي السعودي, أحمد بن عبد العزيز, الأمير طلال بن عبد العزيز, السعودية, الرياض
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik