Widgets Magazine
04:05 12 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    الحدود العراقية السورية

    العراق يعلن إرسال قوات إضافية على الحدود السورية... ماذا يحدث هناك

    © AFP 2019 /
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    140
    تابعنا عبر

    قال المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العراقية العميد يحيى رسول، إن منطقة الحدود العراقية السورية، مؤمنة بشكل كامل من قبل قوات الأمن العراقية لمنع أي تسلل لعناصر "داعش".

    وأضاف ردا على سؤال بشأن الاستعدادت الأمنية على الجانب العراقي بالتزامن مع إطلاق قوات سوريا الديمقراطية لعملية عسكرية ضد تنظيم "داعش" الإرهابي في منطقة شرق الفرات على الحدود مع العراق، إنه "بالفعل تم إرسال قوات إضافية لمنطقة الحدود، معززة بالطائرات المسيرة لمراقبة أي تحرك للإرهابيين داخل سوريا تجاه الحدود العراقية".

    وفيما يتعلق بالتنسيق مع الولايات المتحدة بخصوص العملية العسكرية في سوريا، قال رسول، لـ"سبوتنيك"، إن "هناك تنسيق بين العراق والتحالف بقيادة واشنطن بشأن تبادل المعلومات الاستخباراتية ومتابعة ما يجري داخل الأراضي السورية من تحركات من قبل عناصرالتنظيم الإرهابي".

    وأوضح، أن الحدود المشتركة التي تربط سوريا بالعراق تم تأمينها بقطاعات مشتركة من الجيش وقوات الحشد الشعبي وقوات حرس الحدود، حيث تم حفر خنادق وتحصينات شديدة وأبراج مراقبة إضافة إلى دوريات جوية ينفذها طيران الجيش العراقي.

    وأشار المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العراقية، إلى تنفيذ عمليات عسكرية نوعية وعمليات تفتيش ومداهمة مستمرة في قلب الصحراء التي تربط الحدود السورية العراقية، باسناد من طيران الجيش العراقي، ضد ما تبقى من إرهابيين.

    انظر أيضا:

    الحشد الشعبي العراقي يقف على الحدود السورية العراقية
    الحشد الشعبي العراقي يتأهب لمسك الحدود العراقية-السورية
    الحكيم: العراق يدعم عودة دمشق للجامعة العربية ونقوم بعمليات عسكرية في سوريا
    لافروف: أبلغنا العراق بضرورة إطلاق عمل اللجنة الدستورية للتوصل إلى تسوية في سوريا
    العراق يكشف رسميا عن اتصالات لإعادة سوريا إلى مقعدها العربي
    الدفاع العراقية تكشف حقيقة دخول قوات أمريكية من سوريا إلى العراق
    بومبيو يزور قوات بلاده في العراق ويكشف كيفية الانسحاب من سوريا
    الكلمات الدلالية:
    داعش في سوريا, الحدود العراقية السورية, داعش في العراق, عملية عسكرية, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, استقرار العراق, اجتياح العراق, قوات الحشد الشعبي, الحكومة السورية, الحكومة العراقية, الجيش السوري, الجيش العراقي, يحيى رسول, العراق, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik