Widgets Magazine
07:02 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    الحشد الشعبي بالقرب من الحدود السورية

    الحشد الشعبي العراقي يحبط هجوما لتنظيم "داعش" ويقتل عنصرين إرهابيين

    © AFP 2019 / AHMAD AL-RUBAYE
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    1 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن الحشد الشعبي العراقي، مساء اليوم الأحد، أن قواته أحبطت هجوما إرهابيا لتنظيم "داعش" الإرهابي، وقتلت عناصر إرهابية واعتقلت آخرين غربي البلاد.

    بغداد — سبوتنيك. وجاء في بيان لمديرية إعلام الحشد "أحبطت قوات الحشد الشعبي، الأحد، هجوما انتحاريا لتنظيم "داعش" الإرهابي في قاطع عمليات نينوى بقضاء البعاج غرب المحافظة، فيما ألقت القبض على خلية سرية مطلوبة للقوات الأمنية".

    وتابع البيان "قوات اللواء 33 في الحشد الشعبي تصدت لمجموعة إرهابية بواسطة كمين محكم، بعد ورود معلومات مؤكدة تُفيد باستهداف القطعات المنتشرة غرب نينوى في المحور السادس لعمليات الحشد الشعبي بواسطة انتحاريين".

    وأضاف البيان "العملية أسفرت عن مقتل اثنين من الإرهابيين واعتقال ثلاثة، منهم ضمنهم امرأة"، مبينا أن "المجموعة الإرهابية تُعتبر من المجموعات المهمة والمطلوبة للقوات الأمنية، ولديها عمليات تخريبية داخل العراق وسوريا، ومنهم من لا يزال مستمراً بأعمالهِ الإرهابية في سوريا".

    وأعلن العراق تحرير أراضيه من تنظيم "داعش" نهاية العام الماضي، وتلقت بغداد دعما من عدة دول، تشمل ألمانيا، في مساعيها لتشكيل حكومة جديدة وإعادة إعمار المناطق المحررة.

    لكن القوات العراقية تواصل عمليات تفتيش ومداهمات لضمان تطهير المنطقة، والقضاء على فلول داعش، خاصة في منطقة الحدود العراقية السورية ومنع محاولات تسلل العناصر الإرهابية عبر الحدود.

    انظر أيضا:

    "داعش" يفقد مخابئه وإمدادات الذهب الأسود في العراق (صور)
    بومبيو يؤكد على ضرورة دعم العراق واحترام سيادته ودستوره
    مقتل 11 من مسلحي " داعش" الإرهابي بعملية أمنية في العراق
    المخدرات تجتاح إحدى محافظات العراق وفشل حكومي في الحد منها
    الكلمات الدلالية:
    الحشد الشعبي, العراق, داعش
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik