15:14 25 أبريل/ نيسان 2019
مباشر
    أمير قطر خلال القمة الاقتصادية

    أمیر دولة قطر يوجه رسالة إلی الرئیس روحاني

    © REUTERS / AZIZ TAHER
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 73

    بعث أمیر دولة قطر الشیخ تمیم بن حمد آل ثانی، اليوم الاثنين، رسالة إلى الرئیس الإیراني حسن روحاني.

    ووفقا لوكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء "إرنا": "بعث أمیر دولة قطر الشیخ تمیم بن حمد آل ثاني، ببرقیة تهنئة إلی رئیس الجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة حسن روحاني بمناسبة الذكری الأربعین لانتصار الثورة الإسلامیة في إیران".

    كما بعث نائب أمیر قطر الشیخ عبد الله بن حمد آل ثاني، ببرقیة تهنئة إلی روحاني، هنأه فیها بمناسبة ذكری الیوم الوطنی الإیراني.

    ​وتشهد العلاقات القطرية الإيرانية، تطورا كبيرا، خلال العامين الماضيين، وتحديدا منذ قطع السعودية والإمارات والبحرين ومصر، العلاقات مع قطر، وهو ما عرف إعلاميا بـ"الأزمة الخليجية.

    وقال وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، في لقائه مع وكالة "بلومبرغ" الأمريكية الشهر الماضي، إن "تركيا وإيران والعراق جزء مهم من الإقليم، ويجب بناء علاقات وشراكات مع دول الإقليم الأخرى، ونحن بحاجة لبناء علاقات مع دول المنطقة، وهذا ليس حصريا بسب أزمة الحصار، بل هذا جزء من استراتيجية قطر للحفاظ على علاقات الصداقة مع جميع دول الإقليم".

    وتابع: "يران تعتبر جزءا من جغرافيتنا، وجار لنا، ونأمل أن تتعامل دول مجلس التعاون جميعا معها في حوار إيجابي وبناء لحل القضية المحورية للأمن الإقليمي". وأردف "من المهم التعامل مع جميع هذه الدول (تركيا والعراق وإيران)".

    انظر أيضا:

    كيروش يفجر مفاجأه بشأن ما فعلته قطر مع إيران في كأس آسيا
    قطر لدول المقاطعة: لا بديل عنا وندعوكم للتعاون مع إيران
    قطر تصدم سلطنة عمان وتوجه دعوة عاجلة لدولة المقاطعة بشأن إيران
    إيران تعلنها لأول مرة: تفوقنا على قطر
    قطر تستفز "دول المقاطعة" وتفتح طريقا لتعميق العلاقات مع إيران
    الكلمات الدلالية:
    برقية تهنئة, الثورة الإسلامية الإيرانية, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, العلاقات السعودية الإيرانية, الموقف ضد إيران, إيران تنفي الوساطة مع السعودية, الديوان الأميري القطري, الثورة الإيرانية, الحكومة الإيرانية, الحرس الثوري الإيراني, الرئيس الإيراني حسن روحاني, تميم بن حمد آل ثاني, قطر, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik