08:55 21 فبراير/ شباط 2019
مباشر
    مناظر عامة للمدن العربية - مدينة صنعاء، اليمن

    قوات صنعاء: 260 خرقا للتحالف في الحديدة خلال يومين

    © AFP 2018 / Mohammed Huwais
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    قال العميد يحيى سريع، المتحدث العسكري باسم قوات صنعاء، إن "العدوان ومرتزقته لا يريدون وقف العدوان وتحقيق السلام لليمنيين"، وهو ما تشير إليه الخروق الكبيرة لوقف إطلاق النار التي يتم ارتكابها في الحديدة والتي بلغت 260 خرقا خلال اليومين الماضيين.

    وأضاف المتحدث العسكري في بيان صحفي تلقت "سبوتنيك" نسخة منه اليوم الاثنين "استهدفت الخروقات منازل ومزارع المواطنين ومواقع قواتنا وتوزعت بين إطلاق صاروخ و127 قذيفة و108عملية إطلاق نار من الأسلحة المتوسطة و21عملية تعزيزات وتحركات وعمليتي استحداثات ومحاولة تسلل للمرتزقة".

    وأشار المتحدث العسكري إلى أن "طيران التحالف شن 53 غارة منها ثلاث غارات على نهم بمحافظة صنعاء وغارتان على حريب القراميش وغارتان على صرواح بمأرب و11 غارة على حرض وخمس غارات على كشر بحجة وست غارات على الجوف وأربع غارات على ذمار وغارة على سفيان بعمران وست غارات على الملاحيط وأربع غارات على باقم وغارتان على رازح وغارة على كتاف بصعدة وست غارات قبالة نجران".

    ولفت سريع إلى أن قوات صنعاء "ردت على تصعيد العدوان ومرتزقته، حيث نفذ أبطال الجيش واللجان الشعبية عملية هجومية على مواقع مرتزقة العدوان في رشاحة الغربية والتباب المجاورة لها في البقع وعملية هجومية أخرى على الربوعة تم خلالها تطهير تباب العلم وأبو شهيد وأبو هجوم وإحكام السيطرة عليها كما".

    وأتم "كما نفذوا عملية إغارة على مواقع مرتزقة العدوان في الضباب بتعز تم خلالها السيطرة على تبة الطربال، وتكبد مرتزقة العدوان خسائر في الأرواح والعتاد حيث لقي ستة مرتزقة مصرعهم في سلبة بالجوف، وأيضا تم تدمير طاقمين للمرتزقة في حيفان بتعز وتدمير آلية في الأجاشر".

    انظر أيضا:

    كاتب سعودي: اتفاق الحديدة خطوة تمهيدية للحل الشامل في اليمن حال نجاحه
    صندوق النقد العربي يعتزم دعم اليمن بمبلغ 150 مليون دولار
    اليمن... قوات مدعومة من الإمارات تبدأ التمركز في المهرة
    قيادي يمني: لن تقف الحرب في اليمن قبل أن تستجيب لذلك الدول الراعية للعدوان
    اليمن... اتحاد الإعلاميين بصنعاء يوجه نداء عاجلا بخصوص "المهرة"
    الكلمات الدلالية:
    اليمن, صنعاء, التحالف
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik