21:02 25 مارس/ آذار 2019
مباشر
    ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يتحدث خلال منتدى مبادرة الاستثمار المستقبلية في الرياض

    تفويضان جديدان لابن سلمان

    © REUTERS / HANDOUT
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01

    ترأس العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر اليوم الثلاثاء في قصر اليمامة، بمدينة الرياض.

    وفي بداية الجلسة، أطلع الملك سلمان المجلس على نتائج مباحثاته مع رئيس مجلس الوزراء بجمهورية ألبانيا آدي راما، وما تم خلالها من بحث لسبل تطوير وتعزيز آفاق التعاون الثنائي بين البلدين وما شهدته الزيارة من توقيع مذكرة تفاهم واتفاقيتين بين حكومتي البلدين، بالإضافة إلى استعراض تطورات الأحداث في المنطقة.

    ووجه مجلس الوزراء الشكر والتقدير للعاهل السعودي وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، على ما تحظى به مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة من اهتمام ورعاية، مؤكدا أن زيارة ولي العهد رئيس مجلس إدارة الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة للحرم يوم أمس للاطلاع على مشروع التوسعة السعودية الثالثة للمسجد الحرام، يجسد هذا الاهتمام والرعاية.

    وقرر مجلس الوزراء تفويض ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس الجانب السعودي في مجلس التنسيق الأعلى السعودي الهندي، بالتوقيع على اتفاق إنشاء مجلس التنسيق الأعلى السعودي الهندي، والموافقة على الهيكل التنظيمي للمجلس وحوكمته المقترحة.

    ومنح المجلس محمد بن سلمان تفويضا بالتباحث مع الجانب الصيني في شأن توقيع (بروتوكول) يقضي بتعديل الفقرة (2) من المادة الأولى من اتفاق في شأن تشكيل اللجنة المشتركة الرفيعة المستوى بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية الصين الشعبية.

    انظر أيضا:

    تصريح سعودي رسمي عن علاقة ابن سلمان بمقتل خاشقجي
    الاستخبارات الأمريكية تتحدث عن "تحميل ابن سلمان مسؤولية قتل خاشقجي"
    توقيع ابن سلمان يصعد للفضاء برفقة قمر صناعي سعودي أول من نوعه... ماذا كتب ولي العهد
    نصر الله: ابن سلمان يسوق لـ "صفقة القرن" مقابل 50 عاما من الحكم
    الكلمات الدلالية:
    محمد بن سلمان, تفويض, المملكة, ولي العهد, السعودية, الملك سلمان, العاهل السعودي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik