Widgets Magazine
03:24 17 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    سوريا- القنيطرة- الجولان

    خبير روسي يبين هدف الاعتداء الإسرائيلي على محافظة القنيطرة السورية

    © مكتب دمشق
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    130
    تابعنا عبر

    تحدث الخبير الروسي بالشؤون الأمريكية، رافائيل أردونيان، لإذاعة "سبوتنيك" حول الاعتداء الإسرائيلي على محافظة القنيطرة السورية واستهداف مستشفى ونقطة عسكرية للجيش السوري.

    قال الخبير الروسي: إن القصف الإسرائيلي لمدينة  القنيطرة السورية هو رد على انسحاب القوات الأمريكية، وهذا الاعتداء يأتي نتيجة السياسات الأمريكية الدنيئة وغير المهنية، وينطبق الشيء نفسه على إسرائيل، التي تدمر المستشفيات السورية، هذا يعبر عن موقفهم مما يحدث في سوريا.

    وتابع أردونيان "سوريا والسوريون والعرب بالنسبة لهم يعتبرون أناسا من الدرجة الثانية، والحديث عن الأخلاق مع الأمريكيين والإسرائيليين عديم الفائدة، لقد اجتازوا كل الخطوط الحمراء منذ فترة طويلة".

    وأضاف "لقد اطلعت على الصحافة الغربية، فلم أر أو أقرأ أي أسف أو مخاوف بشأن الاعتداء الإسرائيلي على القنيطرة، لكن عندما يحدث شيء مشابه في باريس أو في بعض مراكز التسوق في أمريكا، ترتفع حدة العواء إلى كل العالم، أما بالنسبة لهم ما حصل ضد سوريا هو روتين وأمر معتاد، لا أحد سيهتم بهذا الاعتداء باستثناء الإعلام في روسيا وبعض الدول العربية، ومرة أخرى يقولون إن حياة السوريين العاديين بالنسبة لإسرائيل والغرب كقطع نقدية معدنية يمكن صرفها، وهذه قمة الوقاحة".

    وأفادت وسائل الإعلام السورية الرسمية أن القوات الإسرائيلية، شنت يوم الاثنين الماضي، قصفا استهدف عدة مناطق في محافظة القنيطرة جنوب غربي سوريا، فيما روسيا تحذر إسرائيل من تداعيات ضرباتها على سوريا.

    وأوضح الإعلام السوري أن الهجوم طال مشفى القنيطرة المدمر بعدة قذائف كما استهدف أحد المراصد في جباتا الخشب بالإضافة إلى منطقة تل الدرعية.

    وذكرت التقارير الإعلامية أن الهجوم أسفر حتى هذه اللحظة عن أضرار مادية فقط، فيما لم يصدر بعد أي تعليق من الجانب الإسرائيلي.

    من جانبه، أكد محافظ القنيطرة، همام دبيات، لوكالة "سبوتنيك" الروسية، أن "العدوان الإسرائيلي أطلق 5 قذائف دبابة سقطت على الأحراش في جباتا الخشب بالقنيطرة والأضرار مادية".

    انظر أيضا:

    ريابكوف: أمن إسرائيل أولوية لروسيا لكن الضربات الإسرائيلية في سوريا ليست شرعية وغير مبررة
    صور الأقمار الصناعية لصواريخ "إس-300" في سوريا تثير الهلع في إسرائيل
    روسيا تحذر إسرائيل من تداعيات ضرباتها على سوريا
    صبر إيران نفد... موقع استخباراتي: إسرائيل كسرت الخطوط الحمر في سوريا
    الكلمات الدلالية:
    القنيطرة, إسرائيل, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik