10:50 GMT27 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    متابعة المستجدات في ملف مقتل الصحفي خاشقجي (90)
    151
    تابعنا عبر

    أعلنت الكاتبة التركية خديجة جنكيز، خطيبة الصحفي السعودي الراحل جمال خاشقجي، عن كتاب جديد يتحدث عن حاكم خليجي، وصفته برمز الحكمة والسلام والتعايش.

    ونشرت خديجة على حسابها الرسمي على "تويتر" غلاف كتابها الجديد، الذي جاء بعنوان "عُمان السلطان قابوس. مثالا للتعايش بين المذاهب الإسلامية والعالم".

    وتعرف خديجة نفسها على حسابها الرسمي على "تويتر"، بأنها باحثة تركية مهتمة بالشأن العُماني، وحصلت خديجة على درجة الماجيستر في عام 2017 من خلال عملها الميداني في عمان بعنوان "المذاهب"، من شعبة تاريخ المذاهب بجامعة صباح الدين زاعم بإسطنبول، واستمرت في دراساتها عن المذاهب الدينية في عمان خصوصًا وفِي منطقة الخليج العربي بوجه عام.

    ​وكتبت خطيبة الصحفي السعودي الذي قتل في سفارة المملكة في إسطنبول على "تويتر": "انطلاقا من هذا الفكر وبعد بحث طويل في الشأن العُماني وجدت أفضل ما يمكن أن أكتبه هو عن سلطان هذه المنطقة رمز الحكمة والسلام والتعايش، لذا ها هو كتابي الجديد بعنوان: عُمان السلطان قابوس. مثالا للتعايش بين المذاهب الإسلامية والعالم".

    ​وتابعت في تغريدة أخرى: "إن التطرف مهما كانت مسمياته، والتعصب مهما كانت أشكاله، والتحزب مهما كانت دوافعه ومنطلقاته، نباتات كريهة سامة ترفضها التربة العُمانية الطيبة التي لا تنبت إلا طيبا، ولا تقبل أبدا أن تُلقى فيها بذور الفرقة والشقاق".

    ​وأعلنت خديجة جنكيز، بداية الشهر الجاري، طرح النسخة التركية من كتابها عن خاشقجي في الأسواق، الاثنين، على أن تصدر النسخة الإنجليزية منه بعد أسبوعين، وبالفعل نشرت خديجة غلاف الكتاب باللغة الإنجليزية على حسابها على "تويتر".

    ​وقتل خاشقجي (59 عامًا) في الثاني من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، فور دخوله قنصلية بلاده في إسطنبول، وأعلنت النيابة السعودية، منتصف نوفمبر الماضي، أن قتل خاشقجي جاء بناء على قرار من رئيس مجموعة تفاوض كانت مكلفة بالتفاوض معه لإعادته للمملكة، وأن الجريمة نتجت عن "عراك وشجار وتقييد وحقن المواطن المجني عليه بإبرة مخدرة بجرعة كبيرة".

    الموضوع:
    متابعة المستجدات في ملف مقتل الصحفي خاشقجي (90)

    انظر أيضا:

    دور خطيبة جمال خاشقجي في القضية
    خطيبة جمال خاشقجي "مصدومة" وتتحدث عن جثة الصحفي المقتول
    شاهد... خطيبة خاشقجي تنشر موقفا "مضحكا" للصحفي السعودي وتتساءل أين جسد جمال؟
    أول تعليق من خطيبة جمال خاشقجي بعد إعلان الرياض مقتله في قنصليتها بإسطنبول
    الكلمات الدلالية:
    كتاب خطيبة خاشقجي, خطيبة خاشقجي, كتاب جديد, كتاب, جمال خاشقجي, السعودية, سلطنة عمان, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook