08:46 27 مايو/ أيار 2019
مباشر
    حمد بن جاسم

    حمد بن جاسم يعلق على بيان قطر الصادر استجابة لأمير الكويت بشأن الخلافات

    © AP Photo / Jacquelyn Martin
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 21

    علق حمد بن جاسم آل ثاني رئيس وزراء قطر الأسبق، على البيان الذي أصدرته الحكومة القطرية للشعب فيما يخص الوقوع في فخ الإساءات.

    وقال ابن جاسم، في تغريدة على حسابه الرسمي عبر تويتر، إنه من الداعين دائما إلى عدم "الهبوط بمستوى الحوار إلى مستوى لا يليق بشعبنا الكريم"، في إشارة إلى ما دار ولا يزال من جدال في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي على خلفية الأزمة الخليجية.

    وكان مكتب الاتصال الحكومي في دولة قطر أهاب بجميع المواطنين والمقيمين ألا ينزلقوا ولا يقعوا في فخ الإساءات والبذاءات، لا سيما التعميمات على الشعوب والمجتمعات ورموزها في وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها، انطلاقا من قيم الدين الإسلامي والأخلاق العربية الأصيلة مشيرا إلى استجابة قطر لنداء أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الذي دعا فيه إلى مراعاة حقوق الأجيال القادمة ولملمة الجراح وعدم الانزلاق في الإساءة.

    وأكد المكتب في بيان صحفي أصدره، ليل الاثنين الثلاثاء، أنه "يتابع بكثير من الأسف الإساءات المتبادلة التي طغت في الآونة الأخيرة في وسائل التواصل الاجتماعي".

    وجاء في البيان: "إننا في دولة قطر إذ ننطلق من تعاليم ديننا الحنيف وأخلاقنا العربية الأصيلة فإننا نهيب مرة أخرى بجميع المواطنين والمقيمين على أرض قطر بأن لا ينزلقوا ولا يقعوا في فخ الاساءات والبذاءات لا سيما التعميمات على الشعوب والمجتمعات ورموزها".

    وأضاف مكتب الاتصال الحكومي أنه "يستمد دعوته من خطاب أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الذي أثنى فيه على مراعاة الشعب القطري للقيم والمبادئ حتى في زمن الخلافات وأكد ضرورة الاستمرار على نفس النهج".

    وتابع: "سبق لمكتب الاتصال الحكومي أن دعا الجميع إلى الترفع وعدم الرد على الإساءة بمثلها".

    انظر أيضا:

    حمد بن جاسم يفجر مفاجأة من العيار الثقيل ويكشف "خبايا حول سوريا"
    الإمارات ترد على حمد بن جاسم (فيديو)
    حمد بن جاسم يكشف عن وساطة نتنياهو بين زعيمين عربيين
    حمد بن جاسم يكشف من وراء استمرار الأزمة الخليجية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار قطر, الأزمة الخليجية, الحكومة القطرية, حمد بن جاسم, أمير الكويت, تميم بن حمد آل ثاني, قطر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik