01:03 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    صالة الانتظار في مطار دمشق الدولي

    الطيران الأردني في الأجواء والمطارات السورية مجددا خلال أيام

    © AFP 2019 / JOSEPH EID
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    أكد عضو في مجلس النواب الأردني، أن حكومة بلاده ستصدر قريبا قرارا يقضي باستئناف حركة الطيران إلى سوريا وعبور أجواء الجارة الشمالية في رحلات الطائرات.

    قال النائب طارق خوري الذي يزور سوريا حاليا، إن الأردن سيسنأئف الرحلات إلى سوريا خلال أيام، وستبدأ باستخدام الأجواء السورية في رحلات الطائرات؛ بحسب ما ذكرته وكالة "عمون" الإخبارية.

    وفي تصريحات سابقة له، قال وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، إن بلاده تنوي استئناف حركة الطيران إلى سوريا فور تلقي الخبراء الفنيين ضمانات من السلطات السورية بوجود المستوى المطلوب من السلامة للطائرات.

    وكان فريق من الخبراء الفنيين من هيئة تنظيم الطيران المدني الأردنية قد توجه نهاية شهر كانون الثاني/ يناير الماضي إلى العاصمة السورية دمشق لفحص المسائل المتعلقة باستئناف رحلات طيران الخطوط الأردنية إلى سوريا.

    وحينها برر الوزير الأردني أن "قرار منع الطائرات الأردنية من التحليق فوق الأجواء السورية اتخذ بناء على التقييم الأمني"، مضيفا أنه "من جانبنا، بالطبع، فالقرار متوقف على التأكد من ضمان السلامة".

    وعلقت الخطوط الملكية الأردنية الرحلات اليومية إلى دمشق وحلب في العام 2012 بعد تصاعد الحرب في سوريا. وتبرز مظاهر لتراجع حدة الصراع واقترابه من نهايته حاليا مع استعادة القوات الحكومية السورية السيطرة على مساحات شاسعة من الأراضي التي سيطرت عليها في السابق الجماعات الإرهابية.

    انظر أيضا:

    نائب أردني: منع الطيران في الأجواء السورية يخدم إسرائيل
    نقول لإسرائيل: أهلا بكم في الأجواء السورية وصواريخ "إس-300" تنتظركم
    "حزب الله": إسقاط الطائرة الإسرائيلية بداية مرحلة تضع حدا لاستباحة الأجواء والأراضي السورية
    شركات طيران عربية ودولية تطلب المرور عبر الأجواء السورية
    خطوة أردنية في الاتجاه الصحيح نحو دمشق وجاري التحقق من سلامة الأجواء السورية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الأردن, أخبار سوريا, استئناف الرحلات الجوية, الخطوط الجوية الأردنية, البرلمان الأردني, وزير الخارجية الأردني, النائب الأردني طارق خوري, الأردن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik