07:13 GMT18 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قال الوزير بنشعنون في كلمة خلال افتتاح "ملتقى المقاولات الصغرى" اليوم الأربعاء، في الدار البيضاء، إن المقاولات الصغرى تمثل نسبة مهمة جدا من مجموع المقاولات المغربية.

    وحسب الوزير، فإنه فضلا عن وزن هذه المقاولات على مستوى النسيج الاقتصادي، فإنها تمتلك مؤهلات كبيرة في الشق المتعلق بإحداث فرص شغل، مع مساهمتها في التنمية المستدامة، وفي خلق الثروة، ومحاربة الفقر، والرفع من مستوى المعيشة والإدماج الاجتماعي.

    وفي سياق متصل أكد الوزير المغربي، أنه يتعين على مجموع المتدخلين في قطاع المقاولات عامة والمقاولات الصغرى خاصة، الانخراط في استراتيجية شاملة تحدد أهدافا ورؤى واضحة، مع العمل على التنسيق بشأن مختلف التدابير والإجراءات، فضلا عن تحديد الأولويات في هذا القطاع. بحسب ما ذكرته وكالة "المغرب العربي" للأنباء.

    وحسب الوزير، فإن الحكومة ووزارة الاقتصاد والمالية، تعتبران تنمية المقاولات الصغرى، أولوية وطنية وشقا مهم جدا في استراتيجيات التنمية بالمغرب، مشيرا في هذا السياق إلى أن المقاربة المعتمدة في هذا القطاع تنبني على تحسين مناخ الأعمال واعتماد سياسات وتدابير ذات طابع تحفيزي، وبرامج للمواكبة لفائدة المقاولات، خاصة المقاولات الصغرى، وذلك من أجل الرفع من تنافسيتها.

    ويضم المنتدى المذكور أكثر من 600 فاعل اقتصادي من منظومة المقاولات الصغرى، تحدوهم الرغبة في دعم المقاولات الصغرى والمقاولين الذاتيين، والمقاولات الناشئة، وحاملي المشاريع، وذلك من أجل مواجهة التحديات التي تواجههم، واستشراف مستقبل أفضل.

    انظر أيضا:

    رئيس الحكومة المغربية: لن نصبر على من يؤذي مصالحنا
    الحكومة المغربية تمنح النساء والمغتربين حق الاختيار في قانون التجنيد الإجباري
    رئيس الحكومة المغربية: جهود لمحاربة الفقر وفك العزلة عن العالم القروي في البلاد
    خبير: الحكومة المغربية أجبرت "يتيم" على الاستقالة
    الكلمات الدلالية:
    المغرب, وزير الاقتصاد والمالية المغربي, الحكومة المغربية, الاقتصادات الناشئة, أخبار المغرب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook