03:58 19 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    نتنياهو

    السعودية ترد على عقد لقاءات سرية مع إسرائيل وتوجه رسالة إلى نتنياهو

    © REUTERS / AMIR COHEN
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    171

    رد رئيس الاستخبارات السعودية الأسبق، تركي الفيصل، على التصريحات الإسرائيلية القائلة بوجود علاقات سعودية إسرائيلية.

    وأجرى الفيصل، حوارا مع شبكة "CNN"، وصف فيه، التصريحات الإسرائيلية القائلة بوجود علاقات سعودية إسرائيلية بأنها ضرب من الخيال، مشددا على أن "موقف السعودية تجاه فلسطين لم يتغير، والأحاديث الإسرائيلية التي تنقل عن عقد لقاءات في السر بين الجانبين السعودي والإسرائيلي ضرب من الخيال، وغير صحيحة".

    ولفت الأمير السعودي إلى أن "الملك سلمان التقى الرئيس الفلسطيني في الرياض، وأكد أن موقف السعودية لم يتغير تجاه فلسطين".

    وردا على سؤال بشأن غياب ولي العهد الأمير محمد بن سلمان عن للقاء الملك سلمان بالرئيس الفلسطيني بمحمود عباس، قال تركي الفيصل إن ذلك "جاء بسبب ارتباطاته، ولا يجب قراءة شيء في هذا الصدد حول مسألة موقفه من إسرائيل، وأن الملك يمثل السعودية، وولي العهد يتبع أوامر الملك".

    وكانت القناة العبرية الـ"13"، أجرت مساء أمس، حوارا مطولا مع الأمير السعودي، تركي الفيصل، والذي أوضح من خلاله أن السلام بين السعودية وإسرائيل يمر عبر طريق رام الله الفلسطينية. وقال إنه "لن يكون هناك تطبيع كامل دون الاعتراف بالحقوق الفلسطينية وحل القضية الفلسطينية ككل، وبأن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مخادع ويحاول خداع شعبه بالوعود الفارغة".

    وبشأن سير التحقيقات في قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، قال تركي الفيصل إن "العملية القضائية جارية، ولا يجب على الناس أن تتوقع إنهاء الأمر قبل أن تنتهي العملية"، مؤكدا أن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، بريئ من المعرفة المسبقة بمقتل خاشقجي.

    وعلق على حديث السيناتور تيم كين عن تحميل السعودية المسؤولية قضية خاشقجي: "اعتقد أن على السيناتور أن يطبق معياره على كونغرسه وقيادته فتلك الحرب التي خاضتها أمريكا على العراق كانت مبنية على تقارير استخباراتية مفبركة، فأين المقارنة هنا؟".

    انظر أيضا:

    تركي الفيصل لقناة عبرية: السلام مع الرياض يمر عبر رام الله
    تركي الفيصل يكشف سرا عمره 25 عاما عن السعودية
    على خلفية مقتل خاشقجي... مسؤول تركي يفجر مفاجأة بشأن زيارة النائب العام السعودي
    وكالة أمريكية: منصات صواريخ في السعودية موجهه نحو إسرائيل وإيران
    السعودية تهاجم إسرائيل وتطالب بالتدخل الفوري
    الكلمات الدلالية:
    موقف الدولة الخليجية من القدس, العلاقات السعودية التركية, تطبيع العلاقات السعودية الإسرائيلية, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الأسرة الحاكمة في السعودية, مقتل خاشقجي, الاستخبارات السعودية, الديوان الملكي السعودي, الحكومة الإسرائيلية, الحكومة الفلسطينية, محمد بن سلمان, سلمان بن عبد العزيز آل سعود, الأمير تركي الفيصل, جمال خاشقجي, محمود عباس, السعودية, إسرائيل, فلسطين, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik