Widgets Magazine
02:59 24 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    تعزيزات عسكرية لوحدات الجيش السوري المرابطة على مرتفعات ريف اللاذقية الشرقي اتسعدادا لأوامر باقتحام مواقع التركستانيين في الجبهة الغربية لريف إدلب

    رئيس الحكومة السورية: عازمون على تحرير إدلب قريبا جدا

    © Sputnik . Murad Saeed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 70
    تابعنا عبر

    أكد رئيس الوزراء السوري، عماد خميس، عزم بلاده على تحرير محافظة إدلب قريبا جدا.

    دمشق — سبوتنيك. أكد رئيس الوزراء السوري عماد خميس، أن تأمين احتياجات المواطنين هي أولوية عمل للحكومة السورية، مشيرا إلى أن تحرير محافظة إدلب سيكون قريبا جدا.

    وقال خميس خلال فعالية إطلاق "التقرير الوطني الأول للتنمية المستدامة"، إن" أولويات الحكومة للمرحلة القادمة هي إعادة تأهيل البنى التحتية والخدمية وتأمين احتياجيات المواطن".

    وأضاف خميس: طواقم الدولة تستنفر جهودها لإعادة الخدمات لجميع المواطنين في المناطق التي تعود إلى كنف الدولة، ومنضمنها محافظة إدلب والذي سيكون تحريرها قريبا جدا".

    وأشار رئيس الحكومة إلى أن الحصار الجائر المفروض على سوريا تسبب بحرمان السوريين من احتياجاتهم الضرورية"، لافتا إلى أن "المشاريع التنموية كلفت 518 مليار ليرة سورية خلال 18 شهرا".

    يشار إلى أن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، قال يوم أمس الأربعاء 13 شباط/ فبراير، حول "المنطقة المنزوعة السلاح" في إدلب السورية، إنها لا تعني أي اتفاقيات للحفاظ على جيوب إرهابية، مشيرا إلى أنه "يجب تدمير المسلحين".

    وقال الوزير الروسي خلال مؤتمر صحفي: "الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين رؤساء روسيا وتركيا، في أيلول/ سبتمبر، بشأن حل الأزمة في إدلب، كان اتفاقا مؤقتا. تم تأكيده عدة مرات في الاجتماعات التي جرت بين قادتنا بعد اتصال سبتمبر… ولا يوجد اتفاق يشير إلى الحفاظ المستمر على هذه الجيوب الإرهابية على الأراضي السورية".

    انظر أيضا:

    بيسكوف: إدلب واستمرار تواجد الإرهابيين فيها على أجندة مباحثات بوتين وأردوغان
    لافروف: يجب تدمير المسلحين و"المنزوعة السلاح" في إدلب لا تعني الحفاظ على جيوب إرهابية
    إصابة عسكريين سوريين بمواد غازية سامة نتيجة استهداف الإرهابيين لهم بريف إدلب
    روسيا وتركيا تؤكدان ضرورة استمرار التعاون لإحلال السلام في إدلب
    هل اقترب الحسم العسكري في إدلب
    عملية عسكرية في إدلب... التدخل العسكري ضد فنزويلا...اتفاق تبادل الأسرى باليمن
    الكلمات الدلالية:
    أخبار إدلب, أخبار سوريا, تحرير إدلب, الحرب على الإرهاب, الحكومة السورية, الجيش السوري, رئيس الحكومة السورية عماد خميس, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik