10:23 24 مايو/ أيار 2019
مباشر
    حمد بن جاسم

    تعليق مثير من حمد بن جاسم بشأن الوزراء الحاضرين في مؤتمر وارسو

    © AP Photo / Jacquelyn Martin
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    مؤتمر وارسو حول دور إيران في المنطقة (48)
    381

    علق وزير الخارجية القطري السابق الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، على "مؤتمر وارسو"، الذي عقد أمس الخميس، في بولندا بحضور وزراء خارجية عرب ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

    وقال بن جاسم، في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على تويتر: "هناك خطوبة تمت في السابق وهناك عرس تم في وارسو، والحضور إما شهود ملكه، أو مدعوين للحفل. أُكرر بأنني لست ضد التطبيع أو ضد فتح علاقة مع إسرائيل ولكن لا بد أن تكون العلاقة متكافئة وليست على حساب الحقوق الفلسطينية".

    وأضاف في تغريدة أخرى: "أن تؤدي لتحفيز الإسرائيليين على إرجاع الحقوق وهذا الحل الأمثل للسلام الدائم، أما عنوان الاجتماع فهو تبرير للزواج".

    ​وكان وزير الخارجية البولندي  ياتسيك تشابوتوفيتش، افتتح مؤتمر وارسو، صباح أمس الخميس، والذي يجمع أكثر من 60 دولة لبحث الوضع في الشرق الأوسط، وبرنامج إيران النووي والحد من انتشار أسلحة الدمار. وأبدى الوزير البولندي، قلقه حيال برنامج إيران النووي.

    فيما دعا وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، في كلمته المؤتمرين إلى حوار صريح حول كل الملفات. وقال: "إن إيران تشكل أخطر تهديد في الشرق الأوسط، والعالم لا يستطيع تحقيق السلام والأمن في الشرق الأوسط بدون مواجهة إيران، هذا غير ممكن".

    الموضوع:
    مؤتمر وارسو حول دور إيران في المنطقة (48)

    انظر أيضا:

    فجر السعيد تعلق على حضور نائب الخارجية الكويتية مؤتمر "وارسو"
    في مؤتمر "وارسو"... كوشنر يعلن عن الموعد النهائي لنشر "صفقة القرن"
    بومبيو من وارسو: لا سلام في الشرق الأوسط دون ردع إيران
    نتنياهو يكشف عن لقاء مرتقب مع وفد السعودية في مؤتمر "وارسو"
    "لحظة تشرح القلب"... وزير عربي يفاجئ نتنياهو من داخل مؤتمر وارسو (فيديو)
    الكلمات الدلالية:
    مؤتمر وارسو, العلاقات الأمريكية القطرية, الأزمة القطرية, أخبار قطر, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الموقف ضد إيران, الأوضاع في الشرق الأوسط, الديوان الأميري القطري, مجلس الوزراء القطري, الحكومة الإسرائيلية, وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو, الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني, قطر, إيران, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik