20:20 17 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، خلال زيارته إلى نيودلهي، الهند 9 يناير/ كانون الثاني 2019

    ظريف ووزير الدفاع اللبناني يبحثان في ميونخ التعاون الثنائي والتطورات في سوريا

    © REUTERS / Anushree Fadnavis
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20

    بحث وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، مع وزير الدفاع اللبناني إلياس بوصعب علاقات التعاون بين البلدين، والقضايا الإقليمية خاصة التطورات في سوريا.

    القاهرة — سبوتنيك. وقالت وزارة الخارجية الإيرانية، في بيان، اليوم السبت: "التقى وزير الخارجية بوزير الدفاع اللبناني على هامش مؤتمر ميونخ الدولي للأمن".

    وأضافت: "بحث اللقاء الأبعاد المختلفة للتعاون الثنائي، لاسيما في القضايا الاقتصادية، والإقليمية، بما في ذلك آخر التطورات في سوريا".

    وكان محمد جواد ظريف قد زار بيروت، الاثنين الماضي، حيث التقى عددا من المسؤولين والوزراء، بالإضافة إلى الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.

    وأعرب وزير الخارجية الإيراني، عن استعداد طهران لدعم الدولة اللبنانية، قائلا "نحن على ثقة بأن الحكومة الجديدة ستكون معبرا للنهوض بلبنان على مختلف المستويات، وإيران ستبقى إلى جانب الشعب اللبناني، ونحن على أتم الاستعداد لمد يد العون للدولة اللبنانية في كافة الأطر التي يراها لبنان مناسبة".

    وشدد ظريف، على أن "هناك نقطة أساسية لا بد من التأكيد عليها وهي أن ليس هناك من قانون دولي يحظر على لبنان وإيران الانفتاح والتلاقي والتعاون".

    انظر أيضا:

    "الشرق الأوسط": إيران أغلقت مصانعها العسكرية في لبنان
    الحريري: الحظر الأمريكي على إيران يؤثر على لبنان
    ماكرون يبلغ إيران وإسرائيل بضرورة الحفاظ على استقرار لبنان
    الجبير: إيران تلعب دورا "مؤذيا" في لبنان و"مدمرا" في سوريا
    إيران تنفي نقل سفيرها من سوريا إلى لبنان بعد الضربة الأميركية
    الكلمات الدلالية:
    علاقات الدول, أخبار إيران, أخبار العالم, أخبار لبنان, أخبار العالم العربي, الحكومة اللبنانية, وزارة الخارجية الإيرانية, حزب الله, محمد جواد ظريف, حسن نصرالله, إيران, لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik