Widgets Magazine
03:56 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان

    الجميع يبحثون عنه في أسواق الطيور ... مفاجأة لابن سلمان لحظة وصوله باكستان

    © REUTERS / HANDOUT
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    135
    تابعنا عبر

    تجري الاستعدادات على قدم وساق، لاستقبال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، في زيارته الأولى إلى باكستان، المقررة غدا الأحد.

    وامتلأت شوارع العاصمة الباكستانية بلافتات تحمل صور ابن سلمان الذي من المقرر أن تستمر زيارته يومين، في ثاني جولة خارجية له منذ مقتل الصحفي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في إسطنبول في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وفقا لصحيفة "ذا إكسبريس تربيون".

    وتحتفي باكستان بوصول الأمير بتطيير 3500 حمامة وبالونات من مختلف الألوان، وتوفير 300 سيارة فاخرة من نوع "تويوتا لاند كروزر برادو"، وإلغاء حجوزات فندقين فخمين وإعادة برمجة الرحلات الجوية، في زيارة تأمل منها توقيع عدد من الاتفاقات الاستثمارية، بحسب الصحيفة.

    وكلفت السلطات الإدارات المعنية بشراء العدد المطلوب من الحمام من سوق الطيور الموجود في إسلام آباد وروالبندي ومدن أخرى، لتوفير أكبر عدد ممكن. ورغم أن العادة جرت على ذلك لكنها المرة الاولى التي يتم تطيير هذا العدد الكبير من الحمام فيها، وفقا للصحيفة.

    ويوم الخميس، ترأس عمران خان رئيس الوزراء، اجتماعا تحضيريا رفيع المستوى، للاطلاع على التدابير الأمنية والإجراءات المتخذة استعدادا للزيارة. وقال مسؤولون إن الخطة الأمنية قد تم الانتهاء منها.

    وذكرت الصحيفة أن السلطات قررت إسناد تأمين الزيارة إلى الجيش، حيث سيتم نشر 12 ألف جندي وغيرهم من الموظفين المكلفين بإنفاذ القانون لحماية الضيوف الملكيين الآخرين. كما ستساهم القوات الجوية الباكستانية في استقبال ولي العهد، عبر عروض جوية بطائرات (JF-17).

    وكانت وسائل الإعلام أفادت هذا الأسبوع بأن أغراض ولي العهد الشخصية، بما فيها سياراته الفخمة ومعداته الرياضية، قد نقلت جوا إلى باكستان بوسطة طائرتين من طراز "سي 130".

    وكان بيان صادر عن وزارة الخارجية الباكستانية، قال إن زيارة ولي العهد السعودي تأجلت يوما واحد إلى 17 شباط/فبراير الجاري.

    ونقل الموقع الإخباري لقناة "جيونيوز" الباكستانية، عن ناطق باسم وزارة الخارجية، أن البرنامج المتعلق بإقامة الأمير محمد بن سلمان في باكستان سيبقى دون تغيير.

    وزار الأمير محمد بن سلمان باكستان في ثلاث مناسبات سابقة، في أعوام 2104، و2015، و2016.

    انظر أيضا:

    إسلام آباد: لا تغيير في برنامج إقامة محمد بن سلمان في باكستان
    عمران خان: محمد بن سلمان يقوم بإصلاحات عصرية في السعودية
    بعد مفاجأة "الورقة السرية"... ماذا جرى بين محمد بن سلمان ورئيس فلسطين
    الكلمات الدلالية:
    أخبار باكستان, أخبار السعودية, جولات محمد بن سلمان, الحكومة الباكستانية, الحكومة السعودية, عمران خان, محمد بن سلمان, السعودية, باكستان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik