Widgets Magazine
03:10 13 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    قوات سوريا الديمقراطية

    قسد: "داعش" يسيطر على مساحة جغرافية 700 متر طولا وعرضا فقط

    © Sputnik . nourmolhem
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قالت قوات سوريا الديمقراطية، إن مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي (المحظور في روسيا) يسيطرون على مساحة تبلغ 700 متر فقط ويحاولون التحصن بالمدنيين المحاصرين هناك.

    وأشار مدير المركز الإعلامي لقسد مصطفى بالي في تصريحات لوكالة "سبوتنيك"، اليوم السبت إلى أن "منطقة الباغوز سقطت عسكريا لكن لم تستكمل عمليات التحرير بعد"، لافتا إلى أن "المساحة الجغرافية التي يتحصن فيها المسلحون تتراوح أبعادها بين 700 متر طولا وعرضا فقط"، موضحا "يحاول الإرهابيون التحصن والاحتماء بالمدنيين هناك، حيث لا يزال آلاف المدنيين محتجزين فيها".

    وأضاف بالي "هناك ملفان أساسيان يؤثران على تقدم قواتنا وقرار الاقتحام، وهما: الأسرى العسكريون بيد التنظيم الإرهابي، وقوات سوريا الديمقراطية، والملف الإنساني المتعلق بالمغيبين السوريين على فترات زمنية وأماكن مختلفة"، متابعا "على مدار السنوات الماضية هناك آلاف السوريين من مختلف المناطق يعتبرون مجهولي المصير حتى الآن، من بينهم فريق سكاي نيوز عربية، والأب باولو، وغيرهم".

    ولفت بالي "لذلك نحاول التقدم بحذر، لو كان هناك بصيص أمل في هذا الملف فهذا يهمنا، ومن واجباتنا الأخلاقية التي تؤثر بشكل مباشر على مسألة اقتحام هذه المنطقة"، مؤكدا "نعتقد أن موضوع الاقتحام وإنهاء الإرهابيين في هذه البقعة الضيقة هي مسألة وقت فقط، ولكن قواتنا تحاول التعامل مع هذه الجزئية بحذر".

    وبسؤاله عن حدوث مفاوضات مع مسلحي "داعش" لإلقاء السلاح وتسليم أنفسهم، شدد بالي "هذه المفاوضات المزعومة غير صحيحة جملة وتفصيلا، ونحن لا نتفاوض مع الإرهابيين مطلقا".

    ونفت "قوات سوريا الديمقراطية"، قسد، سيطرتها على آخر معاقل تنظيم "داعش" الإرهابي، المحظور في روسيا، مشددة على تواصل العمليات العسكرية في مساحة صغيرة هي المتبقية تحت سيطرة التنظيم في منطقة شرق الفرات، شرقي سوريا.

    انظر أيضا:

    "قسد" تنفي سيطرتها الكاملة على آخر معاقل "داعش" شرقي سوريا
    مقاتلو "قسد" ينهالون بالضرب على ناشطة انتقدت شيوخ "عشائر الرقة"
    الرقة تنتفض... مقتل وإصابة العشرات من "قسد" وحرق أعلام أمريكا وفرنسا
    الكلمات الدلالية:
    المدنيين, تحرير, الإرهابيون, وكالة سبوتنيك, قوات سوريا الديمقراطية, داعش, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik