19:36 20 أبريل/ نيسان 2019
مباشر
    صنعاء

    لقاء عسكري بين رئيسي هيئة الأركان السعودية واليمنية... ماذا يحدث في عدن

    © Sputnik .
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    ثمن رئيس هيئة الأركان اليمني الفريق الركن بحري عبد الله النخعي، "الأدوار التي قدمتها السعودية في دعم بلاده ووحدته وأمنه واستقراره واستعادة الدولة بجميع مؤسساتها من براثن ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران".

    وقال النخعي، خلال لقائه، أمس السبت، بالعاصمة المؤقتة عدن، قائد القوات السعودية العاملة ضمن قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن بعدن، إننا "لن نسمح بوجود موطئ قدم لإيران أو نشر ثقافتها ومشروعها التدميري في اليمن والمنطقة العربية، وسيقف شعبنا اليمني وتسانده دول التحالف لإحباط هذا المشروع، وستنتصر قيم العدالة والمساواة وإرساء قواعد الدولة المدنية الحديثة والعادلة التي اتفق عليها اليمنيون في مخرجات الحوار الوطني"، وذلك وفقا لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

    ورحب رئيس هيئة الأركان اليمني، بقائد القوات السعودية، وأحيى "جهودهم وصمودهم ووقوفهم إلى جانب الشعب اليمني وحكومته الشرعية"، منوها بعمق العلاقات الأخوية والتاريخية بين بلادنا والمملكة العربية السعودية والممتدة جذورها على مر العصور.

    وأضاف النخعي: "علينا اليوم مواصلة العمل والنضال من أجل تحرير ما تبقى من المحافظات التي ما زالت تقبع تحت سيطرة الميليشيات وتعاني مرارة بطشهم وتعنتهم، وعلينا استكمال تحرير مدينة تعز التي تعد بوابة اليمن"، مشيدا بانتصارات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مختلف جبهات القتال.

    من جانبه، استعرض قائد القوات السعودية مهام القوات السعودية في إطار قوات التحالف التي تعمل وفق رؤية مشتركة وتحت قيادة موحدة، وهدفها الرئيسي إنهاء الانقلاب واستعادة الشرعية، مؤكدا أن المملكة العربية السعودية وقوات التحالف ستظل داعمة لليمن واليمنيين حتى يتحقق النصر وهزيمة العدو وتحقيق ما يتطلع إليه اليمنيون.

    كما التقى رئيس هيئة الأركان اليمني، قائد خلية تمكين البحرية، وناقش معه إعادة جاهزية القوات البحرية للقيام بمهامها العسكرية في حماية وتأمين السواحل اليمنية في المحافظات المحررة.

    انظر أيضا:

    السعودية ترد رسميا على مزاعم "الهدية غير المتوقعة" في حرب اليمن
    قتلى وجرحى في إطلاق صاروخ باليستي من اليمن على السعودية
    رئيس الاستخبارات السعودية السابق: لا نحارب اليمن
    السعودية تتخذ قرارا بشأن اليمن
    السعودية: انتظروا ما سيحدث غدا في اليمن
    الكلمات الدلالية:
    مؤتمر الحوار الوطني, العلاقات السعودية اليمنية, الحرب في اليمن, أخبار اليمن, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الحدود اليمنية السعودية, أزمة إنسانية في اليمن, التحالف العربي بقيادة السعودية, رئاسة الأركان اليمنية, التحالف العربي في اليمن, وزارة الدفاع السعودية, أنصار الله, السعودية, عدن, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik