14:16 22 مايو/ أيار 2019
مباشر
    وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني في روما، إيطاليا 1 يوليو/ تموز 2017

    من ميونخ... الدوحة توجه دعوة جديدة إلى دول المقاطعة

    © AP Photo / Gregorio Borgia
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 21

    أكد وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن أن بلاده ليس لديها أي مانع من بذل أي جهود لحل الأزمة مع الدول الخليجية الثلاثة (السعودية والإمارات والبحرين) ومصر، مشيرا إلى أن الدوحة طالما نادت هذه الدول بالجلوس إلى طاولة الحوار.

    ميونخ — سبوتنيك. وقال عبد الرحمن، خلال كلمة بمؤتمر ميونخ الدولي للأمن، اليوم الأحد، إن "قطر ليس عندها أي مانع من اي جهود لحل الأزمة الخليجية"، مضيفا "طالمال نادت دول مجلس التعاون الخليجي للجلوس حول طاولة الحوار لحل هذه الأزمة.

    وتعصف بالمنطقة منذ يونيو/ حزيران 2017، أكبر أزمة شهدها الخليج العربي منذ عقود، حين فرضت أربع دول (السعودية والإمارات والبحرين ومصر) مقاطعة برية وجوية وبحرية على قطر منذ يونيو/ حزيران 2017، متهمة إياها بـ"دعم الإرهاب"، وهو ما تنفيه الدوحة، وتتهم الرباعي بالسعي إلى "فرض الوصاية على القرار الوطني القطري والسيادي".  

    والجدير بالذكر أن مؤتمر ميونيخ للأمن، تأسس عام 1963 على شكل "اجتماع لمسؤولي الدفاع"، للبلدان الأعضاء في منظمة حلف شمال الأطلسي، وأصبح حاليا منتدى للنقاش الدولي، يجتمع فيه السياسيون والدبلوماسيون والضباط العسكريون ورجال الأعمال والعلماء والشخصيات العامة من أكثر من 40 دولة، من الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي وغيرها من دول العالم، التي تلعب دوراً هاماً على الساحة الدولية، مثل — روسيا والصين واليابان والهند وغيرها. ويعقد المؤتمر هذا العام في الفترة ما بين 15 — 17 شباط/ فبراير الجاري.

    انظر أيضا:

    موقع أمريكي: محمد بن زايد يصدم الكويت بقرار جديد في الأزمة الخليجية
    قطر تطلب وساطة بابا الفاتيكان لدى الإمارات بشأن الأزمة الخليجية
    بعد لقاء الأمير... قطر تطلق تصريحات جديدة بشأن الأزمة الخليجية
    تطورات جديدة في الأزمة الخليجية... ماذا حدث في قطر والإمارات (صور +فيديو)
    حمد بن جاسم يكشف من وراء استمرار الأزمة الخليجية
    الكلمات الدلالية:
    أزمة قطر ودول الخليج, دول المقاطعة, الأزمة القطرية الخليجية, أخبار الأزمة الخليجية, الأزمة الخليجية, الخارجية القطرية, محمد بن عبد الرحمن, ميونخ, السعودية, الإمارات العربية المتحدة, مصر, قطر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik