11:02 GMT28 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أكد الرئيس العراقي برهم صالح، لرئيس القيادة المركزية الأمريكية الجنرال جوزيف فوتيل، أهمية تطوير التعاون الأمني والعسكري بين البلدين، في إطار احترام السيادة العراقية والالتزام بالأهداف المتفق عليها.

    بغداد —سبوتنيك. وشدد صالح، خلال لقاءه بفوتيل في قصر السلام ببغداد وحسب بيان صادر عن الرئاسة العراقية، إلى أن "القضاء على الإرهاب بصورة نهائية يتطلب تعاونا والتزاما من قبل المجتمع الدولي في دعم ومساندة البلدان المتضررة وإعادة إعمارها، مشيدا بالدور الكبير للتحالف الدولي في القضاء على عصابات "داعش" الإرهابية".

    من جانبه جدد الجنرال فوتيل "التزام بلاده ووقوفها إلى جانب العراق، وتطوير قدرات قواته الأمنية تدريباً وتسليحاً".

    وأضاف البيان إلى أن اللقاء "تضمن التأكيد على الالتزام بحماية السيادة العراقية، وأن وجود أي قوات لأغراض الدعم في مواجهة الإرهاب هي بدعوة من الحكومة العراقية وضمن الأهداف المتفق عليها".

    وأعلن العراق تحرير أراضيه من تنظيم داعش (الإرهابي المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول) نهاية العام الماضي، ولكن القوات العراقية تواصل عمليات تفتيش ومداهمات لضمان تطهير المنطقة، والقضاء على فلول التنظيم خاصة في منطقة الحدود العراقية السورية ومنع محاولات تسلل العناصر الإرهابية عبر الحدود.

    وتجدر الإشارة إلى أن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة يقوم بعملية "العزم الصلب" ضد "داعش" في سوريا والعراق منذ أغسطس/آب عام 2014.

    انظر أيضا:

    قائد قوة المدفعية الفرنسية في العراق ينتقد العمليات ضد "داعش" في سوريا
    "داعش" يختطف خمسة شبان ذهبوا لجني "الكمأ" غربي العراق
    الحشد الشعبي يحبط هجوما لـ"داعش" ويقتل عنصرين منه غربي العراق
    "داعش" يفقد مخابئه وإمدادات الذهب الأسود في العراق (صور)
    الكلمات الدلالية:
    التحالف الدولي ضد داعش, داعش, أمريكا, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook