Widgets Magazine
06:08 18 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    صورة جماعية للمشاركين في مؤتمر وارسو

    رئيس اللجنة الثورية لـ"أنصار الله" يهاجم مؤتمر وارسو: تحالف شر ضد الأحرار

    © REUTERS / KACPER PEMPEL
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    مؤتمر وارسو حول دور إيران في المنطقة (48)
    0 0 0

    اعتبر القيادي في جماعة أنصار الله "الحوثيين" في اليمن، محمد علي الحوثي، أن ما جرى في مؤتمر وارسو الذي عقد قبل أيام، تحالف شر ضد الأحرار في المنطقة.

    القاهرة — سبوتنيك. وقال الحوثي وهو رئيس اللجنة الثورية العليا في "أنصار الله"، في كلمة ألقاها اليوم الأحد خلال مسيرة بالعاصمة اليمنية صنعاء دعت إليها الجماعة للتنديد بحضور الحكومة اليمنية مؤتمر وارسو:"لم تكن فلسطين يوما ما هما للخونة، بل قضيتهم إثارة الفتن".

    وأضاف: "مسار الثورة في اليمن هو في إطار مسار الأحرار في فلسطين ولبنان، ونحن لم ننثن أمام 4 سنوات من العدوان (في إشارة لعمليات تحالف عسكري عربي تقوده السعودية ضد الحوثيين) ولن تخيفنا تهديدات سفير بعد وارسو".

    واستطرد:"نفخر بأن ننسب للمقاومة الفلسطينية واللبنانية، والخزي لمن أراد الانتساب للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو".

    وتشهد صنعاء ومحافظات يمنية عدة مسيرات جماهيرية تحت شعار "البراءة من الخونة"، استجابة لدعوة من زعيم جماعة "أنصار الله"، عبد الملك بدر الدين الحوثي، للتنديد بمؤتمر وارسو.

    وقال زعيم الجماعة، في بيان أمس حول مؤتمر وارسو، إن "المؤتمر، الذي انعقد بتوجيه وإشراف أمريكي ما هو إلا محطة من محطات كثيرة حيكت فيها المؤامرات على الأمة، وما يميزه عن سابقاته من المحطات الكثيرة هو الظهور في العلن لما كان يجري في الخفاء".

    وعقد بالعاصمة البولندية وارسو، يومي 13 و14 فبراير/شباط الجاري مؤتمرا لبحث تعزيز مستقبل السلام والأمن في الشرق الأوسط، بمشاركة عربية وغربية، لكن عدة أطراف في مقدمتها روسيا والصين ووزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي، لم تشارك في هذا المؤتمر الذي شهد لقاءات وزراء خارجية عرب مع رئيس الوزراء الإسرائيلي.    

    الموضوع:
    مؤتمر وارسو حول دور إيران في المنطقة (48)
    الكلمات الدلالية:
    الحوثيين, أنصار الله, وارسو, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik