04:10 GMT04 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قال وزير الداخلية السوري محمد خالد الرحمون إن الوزارة بدأت التحضيرات لإطلاق مشروع جواز السفر الإلكتروني تمهيداً للإعلان والتعاقد بشأنه والبدء بتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع أمانة سورية الواحدة.

    نقلت وكالة "سانا" تأكيد وزير الداخلية السوري محمد خالد الرحمون أن الحكومة السورية تستعد لإطلاق جواز السفر الإلكتروني.

    وكشف الوزير الرحمون في جلسة لمجلس الشعب السوري عقدت لتقييم وزارة الداخلية عن إعداد دفتر الشروط المالية والحقوقية لمشروع جواز السفر الإلكتروني تمهيدا للإعلان والتعاقد بشأنه والبدء بتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع أمانة سوريا الواحدة ومشروع تطوير وتحسين شبكة الاتصالات وتطوير عمل إدارة المرور عبر التوسع بفتح مراكز إصدار إجازات السوق في بعض المناطق مثل جرمانا والسلمية وبانياس وجبلة ومحردة.

    وأوضح الرحمون أن الوزارة تسعى لدراسة تحسين الوضع المعيشي لعناصرها وتعمل على إنجاز مشاريع تأمين سكن وظيفي لهم ونقل مركز خدمة الجوازات إلى مبنى الزبلطاني وتأمين مقر بديل عن مركز ركن الدين خلال فترة قريبة.

    وحول ظاهرة إطلاق النار العشوائي أشار الرحمون إلى أن أي شكوى أو مخالفة ترد إلى الوزارة تتم معالجتها مباشرة كما أنه تتم متابعة وتوقيف مطلقي النار العشوائي.

    وأكد الوزير الرحمون أنه يتم العمل حاليا على زيادة عدد العاملين في السجل المدني بدرعا لافتاً إلى أن التأخير الحاصل في أمانات السجل المدني لـ"سنجار وإدلب" هو بسبب إصدار الوثائق ورقياً حالياً لتعذر ربطها على الشبكة الإلكترونية.

    وأوضح الوزير الرحمون أنه تم رفد مراكز خدمة دير الزور بكوادر إضافية لتسريع العمل بالإضافة إلى مركز الشؤون المدنية بمنطقة المزة والعمل جار على صيانة كاميرات المراقبة على الطرقات وتعديل قانون السير وتلافي التأخير بإصدار السجلات والوثائق الشخصية.

    انظر أيضا:

    رئيس الحكومة السورية: عازمون على تحرير إدلب قريبا جدا
    الحكومة السورية تزفها للمواطنين... خطة بديلة لمواجهة العقوبات الاقتصادية
    خميس يفتح "صندوق الحكومة السورية" ورسائل إلى المواطن الذي صمد في الحرب
    أيمن زيدان مهاجما الحكومة السورية: أعيدوا لنا دمشق كما نعرفها
    الكلمات الدلالية:
    أخبار المجتمع السوري, جواز السفر, الحكومة السورية, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook