05:20 23 أبريل/ نيسان 2019
مباشر
    علم تونس

    إطلاق سراح عمال تونسيين بعد خطفهم في ليبيا (فيديو+صور)

    © AFP 2019 / FETHI BELAID
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20

    قالت وزارة الخارجية التونسية في بيان، اليوم الأحد، إنه تم إطلاق سراح 14 عاملا تونسيا كان مسلحون قد خطفوهم في غرب ليبيا قبل 3 أيام.

    وبحسب "رويترز"، أضافت الوزارة أن المسلحين قالوا إنهم سيطلقون سراح العمال مقابل الإفراج عن ليبي مسجون في تونس لكنها لم توضح ما إذا كان قد تم الإفراج عن هذا الليبي. 

    وفي السياق ذاته، أعلنت مديرية أمن الزاوية في ليبيا، مساء الأحد، تحرير العمال التونسيين الـ14 المختطفين، مشيرة إلى أنه يجري التواصل الآن مع الجهات المعنية لضمان عودتهم بسلام إلى ذويهم.

    أكّدت مديرية أمن الزاوية (غرب العاصمة طرابلس بحوالي 48 كم) في بيان على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن جميع العمال بصحة جيدة.

    وكان التونسيون الـ14 خطفوا في الزاوية على بعد حوالى 50 كلم غرب طرابلس، من قبل مجموعة مسلحة واقتادتهم لجهة مجهولة، عندما كانوا على متن حافلة في طريقهم إلى المصفاة التي يعملون فيها.

    وليست العلمية الأولى التي يتعرض فيها تونسيون للخطف في ليبيا، وإنما تم خطف عشرة من موظفي القنصلية التونسية في 12 حزيران/يونيو 2015 من قبل مسلحين، طالبوا بإطلاق سراح أحد قادتهم، الذي كان محتجزا في تونس ضمن تحقيق حول "الإرهاب".

    وتسيطر على مدينة الزاوية البالغ عدد سكانها 20 ألف نسمة، مجموعات محلية مسلحة، تخضع نظريا لسلطة حكومة الوفاق، لكن ينشط بعضها في مجال الهجرة غير الشرعية وتهريب المحروقات.

    انظر أيضا:

    وثائق تكشف استغلال فرنسا لثروات تونس منذ فترة الاحتلال حتى اليوم
    غضب في تونس بعد الحكم على ناشطة سياسية بالسجن بسبب تدوينات
    بشرى بلحاج حميدة: الحريات في تونس تختلف عن الدول العربية
    تحركات أمنية للتحقيق بواقعة صيد القطريين في تونس
    السبسي: تونس في مقدمة الدول التي تعمل لتقوية الأوضاع في القارة الأفريقية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم العربي, إرهاب, إطلاق سراح مختطفين, مديرية أمن الزاوية, الخارجية التونسية, ليبيا, تونس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik