13:00 21 مارس/ آذار 2019
مباشر
    الجيش اليمني

    الجيش اليمني يعلن مقتل 14 من "أنصار الله" في حجة

    © AP Photo / Hani Mohammed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    قُتل 14 من جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، اليوم الاثنين، بمواجهات مع قبليين موالين للجيش اليمني المدعوم من التحالف، في محافظة حجة شمال غربي اليمن.

    القاهرة — سبوتنيك. ذكر موقع الجيش اليمني "26 سبتمبر" أن "المقاومة الشعبية في جبهة حجور، صدت هجوماً جديداً شنته ميليشيا الحوثي على تبة بني شهر شمال مديرية كُشر".

    وأضاف أن "الهجوم الفاشل أسفر عن مصرع 14 عنصراً من الميليشيا وجرح آخرين منهم، وإعطاب طقمين واغتنام كمية من الأسلحة والذخائر التابعة لها".

    وأشار الموقع إلى أن "قطع الميليشيا خلال الأيام الماضية شبكات الاتصالات والانترنت عن مديريات كُشر وأفلح الشام وكحلان الشرف وقارة ووشحة، في مسعى لعزلها عن العالم".

    وتقود السعودية تحالفا عسكريا عربيا في اليمن ينفذ منذ 26 آذار/ مارس 2015 عمليات لدعم قوات الجيش الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي لاستعادة مناطق سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" في كانون الثاني/ يناير من العام ذاته.

    وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75 بالمئة من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية.

    انظر أيضا:

    الجيش اليمني يعلن مقتل 20 من "أنصار الله" في معارك بمحافظة حجة
    بعد معارك مع "أنصار الله"... الجيش اليمني يسيطر على مواقع جديدة
    "أنصار الله" تؤكد سيطرتها على مواقع شمال غربي حجة بعد معارك مع الجيش اليمني
    بدعم من طيران التحالف... الجيش اليمني يشن هجوما ضد "أنصار الله" على حدود السعودية
    الكلمات الدلالية:
    اليمن, أنصار الله, الجيش اليمني, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik