Widgets Magazine
02:09 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    منظمة التعاون الإسلامي

    منظمة التعاون الإسلامي تطلق جائزة "السلام" للسينما

    © oic-oci.org
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    تشارك منظمة التعاون الإسلامي في احتفالات الدورة السادسة والعشرين لمهرجان الأفلام والتلفزيون الأفريقي (فيسباكو)، الذي سيعقد في "واغادوغو" عاصمة بوركينا فاسو، من 23 فبراير/شباط إلى 2 مارس/آذار 2019، تحت شعار "ذاكرة ومستقبل دور السينما الأفريقية".

    يصادف المهرجان العام الحالي ذكرى مرور 50 عاما على تأسيسه، ويحظى بمشاركة واسعة من الدول الأعضاء العربية والأفريقية وأوروبية، وعدد من المؤسسات الدولية منها اليونسكو والاتحاد الأوروبي. 

    وبحسب بيان للمنظمة، حصلت سبوتنيك على نسخة منه، ستمنح الأمانة العامة للمنظمة جائزتها الخاصة تحت عنوان "جائزة السلام والتعايش" لأفضل فيلم وثائقي يلبي المعايير التي حددتها لجنة التحكيم في المنظمة، والذي ينقل رسالة عن التعايش السلمي، ويعزز السلام والتسامح.

    وتكافئ الجائزة الخاصة للمنظمة أفضل فيلم وثائقي، يساهم في أهداف المنظمة المتمثلة في تعزيز التنوع الثقافي ومكافحة جميع أشكال ومظاهر التعصب والتمييز، والقوالب النمطية ضد الإسلام والمسلمين.

    وأكدت المنظمة حرصها على أداء دور أكثر فاعلية في تنفيذ الأنشطة الثقافية، بما يتماشى مع الاستراتيجية الثقافية للعالم الإسلامي، لمكافحة الصور النمطية السلبية وتعزيز الصورة الإيجابية للإسلام والمسلمين.

    واعتمدت المنظمة تشكيل لجنة للخبراء والتحكيم من بعض الدول الأعضاء، لتقييم الأفلام الوثائقية المطروحة في مهرجان "فيسباكو" قبل منحها الجائزة.

    وفي وقت سابق، كلف مؤتمر القمة الإسلامي الثالث عشر والدورة الخامسة والأربعون لمجلس وزراء الخارجية للدول الأعضاء، الأمانة العامة باتخاذ التدابير اللازمة لدعم الإنتاج السينمائي، وتعزيز التعاون في المجال الثقافي بين الدول الأعضاء، بما في ذلك عقد مهرجان منظمة التعاون الإسلامي السينمائي مستقبلا.

    انظر أيضا:

    أبرزهم حاكم عربي... "التعاون الإسلامي" تعلن المكرمين في مهرجانها بالقاهرة
    تركيا تدعو "التعاون الإسلامي" إلى خطوة جديدة بشأن اليمن
    منظمة التعاون الإسلامي تدين تفجير نقطة تفتيش غربي العراق
    منظمة التعاون الإسلامي: تصريحات موغيريني تدخل في شؤون السعودية
    إيران تدين بشدة التهم الموجهة إليها في قمة منظمة التعاون الإسلامي
    منظمة التعاون الإسلامي تبحث استهداف "الحوثيين" ناقلتي نفط
    الكلمات الدلالية:
    أخبار قمة التعاون الإسلامي, أخبار اجتماع منظمة التعاون الإسلامي, أخبار التعاون الإسلامي, منظمة التعاون الإسلامي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik