10:20 GMT02 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 62
    تابعنا عبر

    نشر حساب "مشاريع السعودية"، أحد قطارات مشروع "قطار الرياض"، في رحلة تجريبية على أحد المسارات بغرض التأكد من استعداد العربات ومسارات التشغيل.

    وأظهر مقطع الفيديو، حركة القطار على خط السكك الحديدية، فيما كشف عن العربات من الداخل، حيث لوحظ قلة عدد مقاعد الركاب، ووجود لوحات إلكترونية، وإذاعة داخلية للتنبيه بالوصول إلى المحطات، وعند فتح الأبواب وإغلاقها، وذلك وفقا لصحيفة "تواصل" السعودية.

    وكان الحساب الرسمي لـ"مشاريع السعودية" نشر، عبر حسابه على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، في أبريل/ نيسان الماضي، فيديو يظهر انطلاق أولى رحلات قطار الرياض التجريبية. وجاء في التغريدة: "البدء بالتشغيل التجريبي لإحدى عربات قطار الرياض على المسار الرابع في مركز المبيت والصيانة ضمن مشروع قطار الرياض".

    الجدير بالذكر أن مشروع الملك عبد العزيز للنقل العام في الرياض هو الأول في المملكة، وثاني مشروع للنقل العام في الخليج بعد مترو دبي، ويشمل القطارات والحافلات، 6 خطوط للقطار، و85 محطة، بتكلفة تبلغ 22.5 مليار دولار.

    انظر أيضا:

    حقوقي: منع الوافدين من ركوب مترو الرياض "عنصرية"
    هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تبدي رأيها في ''مترو الرياض''
    انطلاق أولى رحلات قطار الرياض التجريبية (فيديو)
    الكلمات الدلالية:
    أولى رحلات قطار الرياض, مترو, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار السعودية, اقتصاد السعودية, السعودية 2030, مجلس الوزراء السعودي, السعودية, دبي, الرياض
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook