09:21 GMT28 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    أعلنت القوة الصاروخية والمدفعية للجيش واللجان الشعبية التابعة لجماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، اليوم السبت، قصف تجمعات للجنود السعوديين في موقعين بنجران.

    وأكد مصدر عسكري لتلفزيون "المسيرة" إطلاق صاروخ "زلزال 1" محلي الصنع على تجمعات للجنود السعوديين في موقع الهجلة واستهداف مدفعي على تجمعات أخرى في موقع الضبعة وتحقيق إصابات.

    وكانت المدفعية قد قصفت في وقت سابق من اليوم فريقا هندسيا لمن وصفتهم بالمرتزقة بالقرب من رقابة المنارة بذات الجبهة ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى منهم، كما تم استهداف تجمعات للجنود السعوديين في عاكفة بصواريخ الكاتيوشا وتحقيق إصابات مباشرة.

    وقال مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) التي تديرها الجماعة، إن "عددا من جنود العدو السعودي والمرتزقة قتلوا في عمليات هجومية وعدد من الكمائن لوحدة الهندسة، فيما استهدف قصف مدفعي و صاروخي تجمعاتهم ما أدى الى تكبيدهم خسائر كبيرة في عتادهم العسكري خلال الـ24 ساعة الماضية".

    وينفذ تحالف عسكري تقوده السعودية، منذ 26 آذار/ مارس 2015، عمليات لدعم الجيش اليمني الموالي للرئيس عبد ربه منصور هادي لاستعادة مناطق سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" في كانون الثاني/يناير من العام ذاته.

    وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75 بالمئة من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية.

    انظر أيضا:

    "أنصار الله" تعلن السيطرة على مواقع في صنعاء بعد معارك مع الجيش اليمني
    تفاصيل معركة بين قبليين و"أنصار الله" في حجة اليمنية
    "أنصار الله" تعلن السيطرة على مواقع شرق البيضاء
    المقاومة الوطنية تتهم "أنصار الله" باستهداف مطاحن البحر الأحمر شرق الحديدة
    خبير عسكري يوضح موقف "أنصار الله" بعد فشل إعادة الانتشار في الحديدة
    الكلمات الدلالية:
    اليمن, أخبار السعودية اليوم, أنصار الله, التحالف العربي, الحرب في اليمن, أخبار اليمن الأن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook