Widgets Magazine
01:13 17 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    الأمير خالد بن سلمان

    بالصورة... خالد بن سلمان يقبل يد ولي العهد السعودي

    © REUTERS / AARON P. BERNSTEIN
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 24
    تابعنا عبر

    تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، صورا نادرة للأمير خالد بن سلمان، بعد صدور الأمر الملكي أمس السبت، بتعيينه نائبا لوزير الدفاع السعودي.

    وكان من أكثر الصور تداولا لخالد بن سلمان، التي يقوم فيها بتقبيل يد شقيقه، ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، وقتما كان يعمل ضابط طيار، وذلك قبل تعيينه سفيرا لدى المملكة في واشنطن.

    وكان الأمير خالد بن سلمان، ملاصقا لولي العهد منذ فترة طويلة، واستطاع خلال هذه الفترة أن يستوعب رؤية سمو ولي العهد لتطوير وزارة الدفاع لتكون في مصاف الدول المتقدمة عسكريا.

    وعمل الأمير خالد بن سلمان طيارا لطائرة من طراز F-15، وضابط استخبارات تكتيكي في القوات الجوية الملكية السعودية.

    وقام ابن سلمان بالعديد من المهام القتالية الجوية، إبان عمله كطيار في القوات الجوية الملكية السعودية، كجزء من حملة التحالف الدولي ضد داعش في سوريا وكجزء من عمليتي عاصفة الحزم وإعادة الأمل في اليمن.

    وأ​صدر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، أمرا ملكيا يقضي بتعيين الأمير خالد بن سلمان سفير الملكة العربية السعودية السابق في واشنطن، في منصب نائب وزير الدفاع.

    وتقرر تعيين خالد بن سلمان في منصب نائب وزير الدفاع بمرتبة وزير.

    وفي أول تعليق منه على إعفائه من منصب سفير السعودية لدى الولايات المتحدة الأمريكية، وتعيينه نائبا لوزير الدفاع، عبر الأمير خالد بن سلمان، عبر حسابه الرسمي في "تويتر"، عن شكره وتقديره للملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، متعهدا أن يكون سيفا لوزير الدفاع في وجه كل معتد على وطنه.

    وأضاف الأمير خالد: "ها نحن نعود لميدان العز والشرف"، سائلا الله عز وجل التوفيق في مهامه الجديدة في خدمة دينه ووطنه وقيادته.

    انظر أيضا:

    أول تعليق للأمير خالد بن سلمان بعد إعفائه من منصبه
    خالد بن سلمان: النظام الإيراني فضح نواياه ضد العرب
    هكذا دعم خالد بن سلمان مشاركة ولي العهد السعودي في قمة العشرين
    خالد بن سلمان يتحدث عن عادل الجبير وإبراهيم العساف
    تزامنا مع جولته الخارجية... هكذا علق خالد بن سلمان على زيارة ولي العهد السعودي إلى مصر
    الكلمات الدلالية:
    أمر ملكي جديد, ولي العهد السعودي, أخبار السعودية, أمر ملكي, الديوان الملكي السعودي, وزارة الدفاع السعودية, محمد بن سلمان, سلمان بن عبد العزيز آل سعود, الأمير خالد بن سلمان, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik